آخر الاخبارمحليات

خبير يوضّح الطريقة الصحيحة لتحويل الدعم !

أحدث قرار مجلس الوزراء السوري، الذي وجّه من خلاله حاملي البطاقات الإلكترونية “البطاقة الذكية”، بفتح حسابات مصرفية باسم حاملها خلال مدة 3 أشهر، وذلك تمهيداً لتحويل مبالغ الدعم إلى هذه الحسابات، تماشياً مع توجهات إعادة هيكلة الدعم باتجاه الدعم النقدي، جدلاً كبيراً بين السوريين.

الخبير الاقتصادي جورج خزام، شرح عبر صفحته على الفيسبوك، الطرق الصحيحة لتحويل الدعم قائلاً: “إن الطريقة الصحيحة لتوزيع الدعم نقداً ليست بتحويل أرصدة مالية للحسابات المصرفية للمواطنين، وإنما بتحويل رصيد مالي على البطاقة الذكية صالحة لشراء الغاز والخبز والبنزين وكل البضائع في صالات السورية للتجارة”.

تابعونا عبر فيسبوك

أو بتحويل مبلغ الدعم النقدي إلى رصيد مالي إلى رقم موبايل بناءً على طلب خطي من المواطن، أو تحويل مبلغ الدعم النقدي لأحد برامج الدفع الإلكتروني على الموبايل.

وبيّن بدوره، أن هذه الخطوة، ستزيد الازدحام على المصارف والصرّافات، التي تعاني أساساً من ازدحام قد يتجاوز الساعات، علاوةّ عن عمولات السحب والإيداع التي سيخصمها المصرف دون وجه حق.

أضف عليه، تأخر المواطنين بالحصول على الدعم النقدي بسبب تأجيل السحب النقدي كل عدة شهور، لتجنب ضياع الوقت من زيادة الازدحام الشديد بالمصارف والصرّافات، مما يؤدي لتراكم مليارات الليرات لتستفيد منها المصارف.

شاهد أيضاً: لمحاربة التضخم.. دولار أخضر لكنه “سوري” ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى