آخر الاخباررئيسيمحليات

حزيران يودع سوريا بموجة حارّة.. حالة طقس الأيام المقبلة ؟!

قال رئيس مركز التنبؤ بالمديرية العامة للأرصاد الجوية “شادي جاويش”، إن الأجواء الحارّة مستمرة حتى نهاية الأسبوع.

وأشار خلال حديث لـ “كيو ستريت”، إلى أن درجات الحرارة ستبلغ في دمشق ومعظم المناطق الداخلية الـ 40-42 درجة مئوية، وتتجاوز الـ 45 درجة في المناطق الشرقية، بينما تكون في بداية الـ 30 في المناطق الساحلية والمرتفعات الجبلية.

وأكد جاويش أن اليوم ذروة ارتفاع درجات الحرارة لهذا الأسبوع، في حين ستبدأ درجات الحرارة بالانخفاض تدريجياً خلال عطلة نهاية الأسبوع، ويكون الانخفاض واضحاً بداية الأسبوع القادم، لتعود درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعية في معظم المناطق.

ووفقاً لجاويش، فإن الأجواء ستكون صيفيّة اعتيادية نهاراً، ومعتدلة خلال ساعات المساء والليل.

تابعونا عبر فيسبوك

كما أوضح أن هذا الانخفاض بدرجات الحرارة، هو نتيجة مرور كتلة معتدلة ورطبة في طبقات الجو العليا، لذلك، من المتوقع أن يتحول الجو بداية الأسبوع القادم إلى غائم جزئياً على المناطق الساحلية، مع احتمال هطول زخّات مطرية على المرتفعات الساحلية، تحديداً بعد ظهر ومساء يوم الأحد القادم.

أمّا عن شهر تموز، بيّن رئيس مركز التنبؤ بالمديرية العامّة للأرصاد الجوية، أنه سيطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة بداية شهر تموز، وستكون الحرارة أعلى من معدلاتها بقليل، ومن غير المتوقع خلال الأسبوع الأول من الشهر القادم، أن تكون درجات الحرارة مرتفعة.

في المقابل، من المحتمل أن ترتفع درجات الحرارة خلال الأسبوع الثاني من تموز إلى منتصف الشهر تقريباً على منطقة شرق المتوسط وبلاد الشام

شاهد أيضاً: لمحاربة التضخم.. دولار أخضر لكنه “سوري” ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى