آخر الاخباررئيسيسياسة

نائب أمريكي يطالب بإزالة الرصيف العائم في غزة ؟!

وجه رئيس لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب الأمريكي رسالة إلى إدارة الرئيس جو بايدن يطالبها رسميا بإغلاق الرصيف العائم الذي أقامته واشنطن قبالة ساحل قطاع غزة.

وكتب النائب الجمهوري مايك روجرز في رسالته إلى الإدارة الأمريكية أن عملية إقامة رصيف المساعدات “غير فعالة ومحفوفة بالمخاطر ومضيعة للمال”.

تابعونا عبر فيسبوك

وكان بايدن قد أعلن في مارس/آذار الماضي، في استجابة لتهديد المجاعة في قطاع غزة، إقامة الجيش الأميركي الرصيف البحري العائم قبالة ساحل القطاع كوسيلة لإدخال الأغذية وإمدادات الإغاثة الأخرى.

وأُسند للجيش الأمريكي مهمة تشغيل الرصيف حتى نهاية يوليو/تموز المقبل، لكن إيزوبيل كولمان نائبة مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية للسياسات والبرامج قالت هذا الأسبوع إن الإدارة ربما تسعى إلى تمديد عمل الرصيف البحري لشهر آخر على الأقل.

تابعونا عبر فيسبوك

وقال روجرز في رسالته التي أوردت رويترز مقاطع منها “أحث الإدارة على وقف هذه العملية الفاشلة فورا قبل أن تقع كارثة أخرى وأدعوها لدراسة وسائل بديلة لإرسال المساعدات الإنسانية عبر البر والجو”.

ولم ترد تقارير سابقة عن الرسالة التي أُرسلت إلى مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض جيك سوليفان ووزير الدفاع لويد أوستن ووزير الخارجية أنتوني بلينكن، وفقا لرويترز.

 

شاهد أيضاً: غوتيريش يقدم اقتراحاً لإصلاح مجلس الأمن.. ما علاقة إفريقيا ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى