آخر الاخبارشووت

ديشامب مهدد بـ الإقالة إذا لم يفز على بلجيكا!

بات ديديه ديشامب مدرب المنتخب الفرنسي، مهدداً بالرحيل عن قيادة “الديوك” في حال خسارته أمام بلجيكا، في المواجهة التي ستجمعهما ضمن منافسات دور الـ 16 من بطولة أمم أوروبا التي تقام في الفترة الحالية على الأراضي الألمانية حسب تقارير صحفية.

تابعونا على الفيسبوك

وقالت صحيفة “ليكيب” في تقرير لها: إذا تمَّ إقصاء المنتخب الفرنسي أمام نظيره البلجيكي مساء اليوم، سيعاد النظر بخصوص مدرب فرنسا ديديه ديشان، رغم امتلاكه عقداً يتيح له البقاء على رأس الفريق حتى 2026 (بعد المونديال)”.

وأضاف التقرير “لكن العلاقة بين ديشان وفيليب ديالو، رئيس اتحاد الكرة الفرنسي الحالي، ليست بالقوة ذاتها مثلما كانت عليه مع الرئيس السابق نويل لو غريه الذي منحه عقداً حتى مونديال 2026”.

وأشار التقرير إلى أن باب التساؤلات حول مصير ديشامب سيبقى مفتوحاً أيضاً حال التأهل لربع نهائي البطولة الأوروبية.

وقبل انطلاق البطولة، أكد رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، أن منصب ديشامب ليس مهدداً، حتى في حال تقديم أداء سيّئ في بطولة أمم أوروبا هذا الصيف.

ويعمل ديشان مديراً فنيّاً لمنتخب فرنسا منذ صيف 2012 وقاده للفوز بلقبي مونديال 2018 ودوري الأمم في 2021 بجانب فضية يورو 2016 وفضية مونديال 2022.

وتأهل منتخب فرنسا في وصافة المجموعة الرابعة برصيد خمس نقاط، بانتصار على النمسا وتعادلين مع هولندا وبولندا.

كذلك تأهل منتخب بلجيكا في وصافة المجموعة الخامسة برصيد ٤ نقاط من انتصار على رومانيا وتعادل مع أوكرانيا وخسارة من سلوفاكيا.

ويتفوق منتخب بلجيكا على فرنسا في تاريخ مواجهات الفريقين بجميع البطولات، إذ التقيا في 75 مباراة، فازت بلجيكا في 30، بينما تفوقت فرنسا في 26، وحسم التعادل 19 مواجهة.

شاهدوا أيضاً: رونالدو أمام فرصة كبيرة لـ كسر صيامه عن الأهداف!

زر الذهاب إلى الأعلى