آخر الاخباررئيسيمحليات

ارتفاع جديد بأسعار المرطبات والعصائر.. والسبب ؟!

ارتفعت أسعار المرطبات والعصائر في دمشق، خلال اليومين الماضيين، بشكل ملحوظ، حيث بلغت قيمة الزيادة بنحو 5000-7000 ليرة.

نائب رئيس الجمعية الحرفية للبوظة والمرطبات في دمشق عبد الله العمري، أرجع سبب الزيادة، لارتفاع أسعار الفواكه بشكل كبير، إذ تضاعفت أسعار أغلب الفواكه على العلم من أنها في موسمها.

وأضاف في تصريح لـ “كيو بزنس”، أن أسعار الحليب، وحوامل الطاقة واليد، لها أثر كبير على التسعيرة، لافتاً إلى أنه من المستحيل توحيد الأسعار، بسبب الاختلاف الذي يطرأ على أسعار الفواكه كل يوم.

تابعونا عبر فيسبوك

كما بيّن خلال حديثه، أن سعر كيلو الموز ارتفع من 17 ألف إلى 35-40 ألف ليرة، وسعر كيلو الدراق يتجاوز الـ 20 ألف، أمّا المنغا وبالرغم من أنها محليّة إلّا أن سعر الكيلو منها يتراوح بين 70-80 الف ليرة، والحليب حافظ على سعر عند 7500 ليرة.

وبالنسبة لأسعار العصائر الطبيعية والكوكتيلات، فتراوح سعر كوب عصير البرتقال تتراوح بين 15-20 ألف ليرة، وسعر الليتر و600 م منه 50 ألف ليرة، وسعر العبوة البلاستيكية مع اللصاقة والكيس 7500 ليرة.

وختم العمري قائلاً، إن عدد المنتسبين للجمعية لا يتجاوز الـ 40، ولا تزال الجمعية تسعى لضم جميع الحرفيين إليها، حتى ينالوا مخصصات المازوت والغاز.

الجدير بالذكر، أن سعر كوب الكوكتيل تراوح بين 25-30 ألف ليرة بلا قشطة أو أيّ إضافات أخرى، وسعر كوب العصير الطبيعي بين 15-20 ألف ليرة.

شاهد أيضاً: تسعيرة الحلاقة الحالية “غير منطقية”.. والجديدة قيد الإعلان

زر الذهاب إلى الأعلى