آخر الاخباررئيسيسياسة

روسيا تنظر بجدية لاقتراح ترامب.. فما هو ؟!

بعد أن تحدى الرئيس الأوكراني الرئيس الأمريكي السابق ودعاه للكشف عن خطته، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، أن بلاده تنظر بـ”جدية بالغة إلى تصريحات دونالد ترامب أعلن فيها مراراً أنه سيوقف سريعاً النزاع بين كييف وموسكو في حال إعادة انتخابه رئيساً للولايات المتحدة”.

وصرح خلال مؤتمر صحافي في أستانا: “السيد ترامب، بوصفه مرشحاً للرئاسة، قال إنه مستعد ولديه النية لوقف الحرب في أوكرانيا. ننظر إلى ذلك بجدية بالغة”، وفقاً لوسائل إعلام روسية.

تابعونا عبر فيسبوك

وأكد أنه شاهد مقتطفات من المناظرة التي جمعت بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ومنافسه دونالد ترامب، لكنه مشغول بما يكفي من العمل الذي يحتاج لإتمامه.

وتابع: “الولايات المتحدة لا تزال قوة عظمى”.

جاءت تصريحات زعيم الكرملين بعد تصريحات دعا فيها الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، ترامب للكشف عن “خطته” بشأن إنهاء الحرب بسرعة مع روسيا، محذراً من أن “أي اقتراح يجب أن يتجنب انتهاك سيادة بلاده”.

تابعونا عبر فيسبوك

وقال زيلينسكي في مقابلة مع تلفزيون وكالة بلومبيرغ الأمريكية: “إذا كان ترامب يعرف كيف ينهي هذه الحرب، فعليه أن يخبرنا اليوم. وإذا كانت هناك أخطار تهدد استقلال أوكرانيا وخسارة الدولة، يجب أن نكون مستعدين لهذا، ونريد أن نعرف”.

كما أعرب عن أسفه لتأخر تسلم أوكرانيا الأسلحة من الحلفاء الغربيين، وذكّر بأنه “مستعد على الأرجح للقاء ترامب لسماع مقترحات فريقه”.

تابعونا عبر فيسبوك

وأضاف: “لا يمكنهم (فريق ترامب) التخطيط لحياتي وحياة شعبنا وأطفالنا”.

وزاد: “نريد أن نفهم ما إذا كنا سنحظى في نوفمبر المقبل بدعم قوي من الولايات المتحدة، أم سنكون بمفردنا”.

وخلال المناظرة الرئاسية الأسبوع الماضي، قال ترامب إن “بمقدوره إنهاء الحرب في أوكرانيا خلال 24 ساعة إذا فاز في الانتخابات”.

 

شاهد أيضاً: لبنان يطلب من كندا التوسط لوقف الحرب.. ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى