آخر الاخباررئيسيسياسة

لأول مرة منذ 800 عام.. امرأة تحصل على منصب هام في بريطانيا ؟!

عيّن كير ستارمر زعيم حزب العمال، ورئيس الحكومة البريطانية الجديدة، اليوم الجمعة، راشيل ريفز، كوزيرة للاقتصاد، لتصبح أول امرأة بهذا المنصب منذ 800 عام.

ونقلت صحيفة التايمز عن وزيرة المالية في حكومة الظل، راشيل ريفز، أنها ستعقد ميزانيتها الأولى في سبتمبر (أيلول) وعليها إجراء مراجعة للإنفاق في الخريف.

وذكر التقرير أنه “أما بالنسبة للضرائب، فقد رفض حزب العمال مراراً وتكراراً استبعاد العديد من الزيادات الضريبية الكبيرة لتحقيق التوازن في الدفاتر – مثل زيادة ضريبة أرباح رأس المال، وزيادة رسوم الوقود وغيرها”.

تابعونا عبر فيسبوك

وأردف: “لكن الاقتصاديين أشاروا إلى أن الوضع غير قابل للاستمرار، مع ضرورة زيادة الضرائب أو خفض الإنفاق من أجل إيجاد حل لمشكلة العجز المالي”.

ووفق “التايمز” فإنه “من المرجح أن تقاوم ريفز المزيد من الزيادات الضريبية الواضحة في ميزانيتها الأولى وستضع إطارًا ضيقًا للإنفاق لمدة عام واحد للإدارات”.

وتعهد الحزب بتعزيز الإنفاق على الخدمات العامة، وفي حال لم يتم ذلك وفق خطة ميزانية ريفز، فلن يكون أمامها سوى خيار وضع خطط لزيادة الضرائب.

وتعهد حزب العمال أنه في خلال أسابيع، سوف يخفض قوائم الانتظار في المستشفيات من خلال تقديم مليوني إجراء إضافي سنوي؛ وذلك بتمويل من الحكومة قدره مليار جنيه إسترليني كي تتمكن المستشفيات من تقديم المزيد من المواعيد المسائية والعمل في عطلة نهاية الأسبوع.

وبينت الصحيفة أنه “سيُبْدَأ في التغييرات في إطار سياسة التخطيط الوطني في الأيام الأولى لتعزيز بناء المنازل والطاقة النظيفة مع تحفيز الاقتصاد”.

شاهد أيضاً: تركيا مستمرة بإغلاق المعابر مع سوريا.. ماذا يعني ذلك ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى