آخر الاخبارمكس

سوري يحرز لقب مسابقة للاتصالات والفضاء في أستراليا

أحرز الباحث والمهندس السوري أكرم حوراني بالمركز الأول في مسابقة علوم الاتصالات والفضاء، وهي مبادرة أطلقتها حكومة غرب أستراليا وتديرها وزارة الوظائف والسياحة والعلوم والابتكار في البلاد.

وتشمل جوائز رئيس الوزراء للعلوم مختلف مجالات العلوم، مثل العلوم الطبيعية والطبية والتطبيقية والتكنولوجية والهندسة والرياضيات.

ويحصل الفائزون على جوائز مالية تصل قيمتها الإجمالية إلى 750 ألف دولار أمريكي، بالإضافة إلى فرصة لعرض أعمالهم المهمة في مجالات تخصصهم. كما يتلقون ميدالية من تصميم الفنان العالمي فويتشيك بيترانيك، صنعتها دار سك العملة الملكية الأسترالية، بالإضافة إلى دبوس وشهادة تقدير لإنجازاتهم.

أكرم حوراني، ينحدر من مدينة حماة ويحمل شهادات متعددة في الهندسة وإدارة الأعمال.

تابعونا عبر فيسبوك

حصل على درجة الدكتوراه في عام 2016 من جامعة RMIT، حيث يعمل الآن كأستاذ مشارك ومدير لبرنامج الماجستير في الاتصالات في كلية الهندسة بالجامعة.

قبل دخوله المجال الأكاديمي، كان حوراني يعمل بشكل واسع في صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، حيث شغل مناصب مثل مهندس بحث وتطوير، ومهندس تخطيط شبكات الراديو، ومدير لبرامج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مشاريع متنوعة تشمل نشر شبكات الهاتف المحمول، وشبكات الأقمار الصناعية، وأنظمة الاتصالات للسكك الحديدية.

وأشرف حوراني على مشاريع صناعية تجاوزت قيمتها 120 مليون دولار، وتعاون بشكل واسع مع الصناعة والحكومة كمحقق رئيسي في مشاريع بحثية متعددة تشمل إنترنت الأشياء، وأنظمة الرادار، والاتصالات عبر الأقمار الصناعية.

ومن أبرز إنجازاته تقديم أكبر شبكة مفتوحة لإنترنت الأشياء في فيكتوريا، بالتعاون مع خمس حكومات محلية. حصل هذا المشروع على جائزتين مرموقتين من رابطة البلديات في فيكتوريا: “جائزة التكنولوجيا للتميز لعام “2020، و”جائزة المدن الذكية لعام 2020” من تحالف إنترنت الأشياء في أستراليا.

شاهد أيضاً: لوحة فنية لـ”المسيح” في مزاد علني.. بكم تم بيعها ؟!

 

زر الذهاب إلى الأعلى