آخر الاخباررئيسيسياسة

حلفاء ترامب يطالبون بالنووي.. حال فوزه ؟!

مع احتدام السباق الرئاسي الأمريكي للفوز بالبيت الأبيض، دعا حلفاء لـ الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إلى تحرك نووي حال فوزه.

وبحسب صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، يحث حلفاء الرئيس الأمريكي السابق على ضرورة إجراء واشنطن تجارب للأسلحة النووية الأمريكية إذا فاز بولاية رئاسية جديدة في نوفمبر المقبل.

وأضافت: “هذه المقترحات التي قد تلقى دعماً، يرفضها عدد من الخبراء النوويين، مشيرين إلى أنها خطوة قد تلغي الوقف الاختياري للتجارب النووية الذي تلتزم فيه القوى النووية الكبرى منذ عقود”.

تابعونا عبر فيسبوك

ونقلت الصحيفة عن مقال كتبه روبرت أوبراين مستشار الأمن القومي السابق لترامـب، إنه “يجب على واشنطن أن تختبر أسلحة نووية جديدة للتأكد من موثوقيتها وسلامتها في العالم الحقيقي للمرة الأولى منذ عام 1992”.

ودعا ترامب إذا فاز بولاية رئاسية جديدة إلى القيام بهذه التجارب النووية بهدف المساعدة في الحفاظ على التفوق التقني والعددي على المخزونات النووية الصينية والروسية المشتركة.

فيما حذرت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن وديمقراطيون آخرون من أن مثل هذه الاختبارات النووية “قد تؤدي إلى سلسلة من ردود الأفعال الدولية، والتي بدورها قد تعيد سباق التسلح النووي وتزيد من خطر الحرب”.

يذكر أن حلفاء ترامـب يعملون على كل الجبهات، فالحملة الانتخابية للرئيس السابق تستعد أيضاً لمواجهة هاريس في حال دخولها المعترك الانتخابي

 

شاهد أيضاً: في عهد بزكشيان.. هل تتغير السياسة الخارجية لإيران ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى