آخر الاخباررئيسيسياسة

كوريا الجنوبية: على روسيا الاختيار بين إحدى الكوريَّتين.. والكرملين يرد ؟!

رد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، اليوم الإثنين، على حديث سول حول ضرورة اختيار روسيا واحدة من الكوريتين، حيث قال: إن روسيا ترى أن من الضروري بناء علاقات مع كل من كوريا الديمقراطية وكوريا الجنوبية، لكن سيئول اتخذت موقفاً معادياً لموسكو.

وتعليقاً على تصريح الزعيم الكوري الجنوبي يون سيوك يول، حول ضرورة اختيار روسيا بناء علاقات مع “إحدى الكوريتين”، قال بيسكوف: إن موسكو ضد هذا النهج.

وأضاف: “نحن نختلف بشكل قاطع مع هذا النهج، ونؤيد بناء علاقات جيدة مع جميع الدول في المنطقة، كل من كوريا الديمقراطية وكوريا الجنوبية”.

وأكمل: “في الواقع، ما الذي لدينا الآن: لدينا شريكنا وهو بيونغ يانغ ولدينا دولة عاصمتها سِول، وانضمت إلى العقوبات المناهضة لروسيا”.

وأيضاً، قال: إن “ما يعنيه الرئيس (كوريا الجنوبية يون سيوك يول) يصعب فهمه، نحن نؤيد بناء علاقات جيدة مع جميع الدول، ولكن كيف يمكننا بناء علاقات جيدة (مع الدول) التي تتخذ موقفا عدائيا تجاهنا”.

تابعونا عبر فيسبوك

وكان الرئيس، يون سيوك-يول”، قد قال في مقابلة نشرت اليوم الإثنين: إن على روسيا أن تختار ما إذا كانت كوريا الجنوبية أو كوريا الشمالية أكثر أهمية لمصالحها الوطنية، وسط القلق المتصاعد بشأن التعاون العسكري بين موسكو وبيونغ يانغ.

وأدلى يون، بهذه التصريحات في مقابلة مكتوبة مع وكالة “رويترز”، حيث قال: إنه سيتناول التهديد الذي يشكله التعاون العسكري بين روسيا والشمال على شبه الجزيرة الكورية وأوروبا في قمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) المقبلة.

ورأى يون في المقابلة: أن “التعاون العسكري بين روسيا وكوريا الشمالية يشكل تهديداً واضحاً وتحدياً خطيراً للسلام والأمن في شبه الجزيرة الكورية وأوروبا”.

كما دعا يون، موسكو إلى أن تقرر في أي من الكوريتين تكمن مصالحها الحقيقية، قائلا: إن مستقبل العلاقات الثنائية يتوقف على تصرفات روسيا.

وأيضاً، قال: “آمل أن تقرر روسيا بعقلانية أي الجانبين –الجنوب أم الشمال– أكثر أهمية وضرورة لمصالحها الخاصة”.

 

شاهد أيضاً: سنعترف بدولة فلسطين.. هذا ما يقوله اليسار الفرنسي ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى