آخر الاخباررئيسيسياسة

زعيم حزب تركي في دمشق قريباً.. ؟!

أعلن حزب الشعب الجمهوري، أكبر أحزاب المعارضة في تركيا، أنه تلقى رداً إيجابياً على طلب رئيسه أوزغور أوزيل لقاء الرئيس السوري بشار الأسد بدمشق، في مسعى لدفع جهود تطبيع العلاقات بين سوريا وتركيا.

وقال نائب رئيس الحزب، برهان الدين بولوط، إن “طلب أوزيل زيارة سوريا، والاجتماع مع الأسد، قبلته دمشق”، لافتاً إلى أنه “جرى الانتهاء من المسألة المتعلقة بنية عقد اللقاء، ومن الآن فصاعداً كل ما سيتم بحثه هو إنضاج الشروط، وأين سيتم اللقاء، وفي أي موعد”، على حدّ تعبيره.

تابعونا عبر فيسبوك

وأضاف بولوط، في مقابلة تليفزيونية، الأربعاء، أن أوزيل سيذهب إلى سوريا من أجل التوصل إلى حلّ، لافتاً إلى أن الحكومة التركية هي المسؤولة عن خلق أزمة لاجئين في البلاد.

وتابع: “نقلنا طلبنا لعقد لقاء، وتلقينا رداً إيجابياً من دمشق”.

وكان أوزيل أعلن، مطلع يوليو /تموز الحالي، أنه يمكنه أن يكون وسيطاً بين الرئيسين التركي رجب طيب إردوغان و الرئيس السوري بشار الأسد، قائلاً: “أولاً، يجب إقناع الرئيس الأسد بالجلوس إلى الطاولة مع تركيا، يمكنني إقناعه بذلك طالما أن إردوغان سيكون على الطاولة”.

تابعونا عبر فيسبوك

واعتبر أوزيل أن “إردوغان لديه استعداد للقاء الأسد ودعوته إلى تركيا، يمكننا أن نرى من تصريحاته الأخيرة أن الخطوات التي اتخذناها هنا تشجعه أيضاً”.

وتابع زعيم المعارضة التركية، الذي عقد مؤخراً لقائين مع إردوغان بهدف مناقشة مشاكل البلاد ضمن عملية “تطبيع سياسي”، أن “المشكلة الأكثر إلحاحاً في تركيا هي مشكلة اللاجئين، وهي قضيتنا ذات الأولوية”.

وأضاف : “سنتعاون مع الأسد، إذا لزم الأمر، لإعادة فتح قنوات الاتصال بين تركيا وسوريا، وضمان عودة السوريين إلى بلادهم”.

 

شاهد أيضاً: صحيفة: أردوغان تلقى ضوء أخضر من قطر لدعوة الأسد للزيارة ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى