آخر الاخبارشووت

6 مرشحين.. تغيير في سياسة الاتحاد الأوروبي!

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إن 6 لاعبين سيتقاسمون جائزة الحذاء الذهبي لبطولة أوروبا 2024 إذا فشل نهائي الأحد بين إنكلترا وإسبانيا في تحديد فائز واضح للجائزة.

ويعد قائد منتخب إنكلترا هاري كين والمهاجم الإسباني داني أولمو من بين 6 لاعبين سجلوا 3 أهداف في البطولة، ويمكنهما تعزيز رصيدهما التهديفي عندما يخوضان المباراة النهائية في برلين بعد غد الأحد 14 تموز الجاري.

تابعونا على الفيسبوك

وتضم قائمة أفضل الهدافين في اليورو كودي جاكبو (هولندا) وجيورجيس ميكاوتادزي (جورجيا) وجمال موسيالا (ألمانيا) وإيفان شرانز (سلوفاكيا).

وعل الرغم من أن أولمو وكين هما المرشحان لرفع حصيلتهما في الملعب الولمبي ببرلين فإن جود بيلينغهام وفابيان رويز يمكنهما أيضا المنافسة على الحذاء الذهبي بعد أن سجل كل منهما هدفين في اليورو.

وفي حال لم ينجح أي لاعب مشارك في نهائي يورو 2024 في كسر حاجز الثلاثة أهداف فسيضطر الاتحاد الأوروبي لمنح الجائزة إلى اللاعبين الستة في قائمة الهدافين.

وتمثل هذه السياسة تغييرا لما اُعتمد في النسخة السابقة من البطولة عندما نال الجائزة كريستيانو رونالدو على الرغم من تساويه في عدد الأهداف مع التشيكي باتريك شيك (5 أهداف).

ومنح البرتغالي الجائزة في ذلك الوقت لقيامه بتمريرة حاسمة واحدة قام بها، إلى جانب أهدافه الخمسة.

شاهدوا أيضاً: بين الحالم والمتعطش للبطولات.. من سيكون بطل يورو2024؟

زر الذهاب إلى الأعلى