آخر الاخبارشووت

ماهي مفاتيح حسم النهائي المرتقب بين إنكلترا وإسبانيا؟!

تختتم اليوم منافسات بطولة كأس أمم أوروبا، على ملعب برلين الأولمبي في مواجهة ستحسمها صراعات عديدة على أرص الملعب.

كشفت صحيفة “صن” البريطانية في تقرير لها عن 3 معارك على أرض الملعب، والتي ستكون هي مفتاح حسم نهائي يورو2024 بين المنتخبين الإنكليزي والإسباني.

تابعونا على الفيسبوك 

ورغم وجود وفرة من النجوم في صفوف كلا المنتخبين لكن الصحيفة الإنكليزية الشهيرة لخصت الصراع في 3 معارك فقط.

الصراع الأول سيكون بطله اللاعب الأكبر سناً في منتخب إنكلترا، الظهير كايل ووكر ضد أحد نجوم إسبانيا الشباب نيكو ويليامز، والفارق العمري بينهما 12 سنة (34 مقابل 22).

وسيواجه ظهير مانشستر سيتي أحد أفضل مواهب يورو 2024، حيث يتميز ويليامز بالسرعة والقدرة على المراوغة وتحول إلى مشكلة لكل خصوم “لا روخا” في اليورو.

ويعتبر التفكير الأول لنيكو ويليامز، هو تجاوز المدافع والانطلاق للتسديد المباشر على المرمى وهو ما سيتوجب على مدافع مانشستر سيتي الحد منه.

ترى الصحيفة أن مارك كوكوريلا ظهير إسبانيا الأيسر يبقى النقطة الأضعف في كتيبة المدرب لويس دي لا فوينتي، وهو الأمر الذي سيتوجب على بوكايو ساكا جناح أرسنال استغلاله.

وتعرض كوكوريلا لسخرية لاذعة في إنكلترا منذ انتقاله إلى تشيلسي، ولكن مستواه تحسن في الموسم الماضي ما منحه مكاناً أساسياً في تشكيلة إسبانيا.

ويؤكد زملاء كوكوريلا، اللقب الذي يطلقه عليه أقرانه، أنه عنيد ومليء بالطاقة وهو ما جعله يشارك في 5 من 6 مباريات لفريقه الوطني في اليورو.

وعلى الجانب الآخر، فإن ساكا هو أكثر لاعبي إنكلترا تنوعاً، ولقد لعب كجناح وكظهير أيضاً بالإضافة لتغير مكانه على أرض الملعب ما سيسبب متاعب لكوكوريلا في مراقبته.

الصراع الأقوى سيجمع ثنائي مانشستر سيتي؛ المكون من الإسباني رودري ضد الإنكليزي فيل فودين وهي مواجهة ستكون حاسمة للغاية في تحديد بطل يورو 2024.

ونجح أفضل لاعبي الدوري الإنكليزي الممتاز في 2024، في العودة لمستواه مع إنكلترا في المباريات الأخيرة، ورغم عدم تسجيل أي هدف في اليورو لكن مستواه ضد هولندا كان مبهراً.

إلا أن فودين ومن خلفه جود بيلينغهام سيواجهان أفضل لاعب وسط في العالم الآن وهو رودري (28 سنة)، والذي يقدم مستويات مثالية مع أبناء جلدته.

ونصحت “ذا صن” المنتخب الإنكليزي بضرورة تعطيل نجم منتخب إسبانيا عندما يمتلك الكرة وهي مهمة علقت عليها الصحيفة قائلة: “القول أسهل بكثير من الفعل”.

شاهدوا أيضاً: مدرب كندا ينتقد كوبا أمريكا

زر الذهاب إلى الأعلى