آخر الاخبارسياسة

كاد أن يكون ترامب الخامس.. 4 رؤساء أمريكيين اغتالهم الرصاص ؟!

تعرض عدد من رؤساء الولايات المتحدة الـ46 لمحاولات اغتيال، نجحت 4 منها، وكانت آخر تلك المحاولات إطلاق النار على الرئيس الأمريكي السابق والمرشح للرئاسة دونالد ترامب.

كان أبراهام لينكولن أول رئيس يتم اغتياله، حيث أطلق عليه جون ويلكس بوث النار في 14 نيسان 1865، بينما كان هو وزوجته ماري تود لينكولن يحضران عرضاً في مسرح فورد في واشنطن.

حيث توفي في صباح اليوم التالي، تم الاستشهاد بـ”دعمه لحقوق السود” كدافع وراء مقتله، وخلفه في رئاسة الولايات المتحدة نائبه أندرو جونسون.

جيمس غارفيلد الذي يعتبر ثاني رئيس يُغتال، بعد 6 أشهر من توليه منصبه.

فبينما كان يسير عبر محطة قطار في واشنطن في 2 تموز 1881، لركوب قطار إلى نيو إنغلاند عندما أطلق عليه تشارلز جيتو النار.

تابعونا عبر فيسبوك

وحاول ألكسندر غراهام بيل، مخترع الهاتف، دون جدوى العثور على الرصاصة التي استقرت في صدر غارفيلد باستخدام جهاز صممه خصيصاً للرئيس.

وظل الرئيس المصاب بجروح قاتلة راقداً في البيت الأبيض لعدة أسابيع، لكنه توفي في أيلول بعد نقله إلى شاطئ نيوجيرسي. وخلفه نائب الرئيس تشيستر آرثر.

ويليام ماكينلي ثالث الرؤساء المغتالين، حيث أُطلِق النار عليه بعد إلقائه خطاباً في بوفالو في 6 أيلول 1901.

بينما كان يصافح أشخاصاً يمرون عبر خط الاستقبال عندما أطلق رجل رصاصتين على صدره من مسافة قريبة، وتوقع الأطباء أن يتعافى، لكن الغرغرينا أصابته بعد ذلك، وتوفي ماكينلي في 14 أيلول 1901، بعد 6 أشهر من بدء ولايته الثانية، ليخلفه نائبه ثيودور روزفلت.

جون كينيدي أحد أبرز الرؤساء الأمريكيين المغتالين، فقد أطلق قاتل مسلح النار على جون كينيدي أثناء زيارته لدالاس في تشرين الثاني عام 1963 مع السيدة الأولى جاكلين كينيدي.

وسمع دوي إطلاق النار أثناء مرور موكب الرئيس عبر ديلي بلازا في وسط مدينة دالاس.

تم نقل كينيدي على عجل إلى مستشفى باركلاند التذكاري، حيث توفي بعد فترة وجيزة.

وخلفه نائب الرئيس ليندون جونسون، الذي أدى اليمين الدستورية في غرفة مؤتمرات على متن الطائرة الرئاسية. وهو الرئيس الوحيد الذي أدى اليمين الدستورية على متن طائرة.

شاهد أيضاً : محاولة اغتيال ترامب من الألف إلى الياء.. ماذا حصل وكيف ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى