آخر الاخبارستوريسياسة

جي دي فانس

كشف الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري لرئاسة الولايات المتحدة دونالد ترامب عن مفاجأته لمنصب نائب الرئيس، في حال وصوله لسيادة البيت الأبيض.

المفاجأة هي عضو مجلس الشيوخ، جيه دي فانس، البالغ من العمر 39 عاماً من ولاية أوهايو، الذي بات مرشحاً لمنصب نائب الرئيس في الانتخابات الرئاسية المقررة تشرين الثاني المقبل.
وكان فانس مؤلف المذكرات الأكثر مبيعاً “هيلبيلي إليغي” قبل ترشحه للمناصب الانتخابية، واحداً من بين الجمهوريين الذين كانوا يعتبرون من أبرز المتنافسين على الترشيح كنائب للرئيس في الانتخابات المقبلة.

تابعونا عبر فيسبوك

في حين أن فانس ينحدر من ولاية أوهايو، وهي ولاية كانت ساحة معارك انتخابية فاز بها الرئيس السابق بشكل مريح في انتخابات 2016 و2020، من المتوقع أن يعزز اختياره نائباً، حظوظ ترامب بين الطبقة العاملة، خاصة في حزام الصدأ، وهي طبقة ربما كانت من مؤيدي الرئيس جو بايدن، وفق شبكة “فوكس نيوز”.

وبعد تخرجه من المدرسة الثانوية، التحق فانس بسلاح مشاة البحرية الأمريكية وخدم في حرب العراق. وبعد ذلك تخرج في جامعة ولاية أوهايو ثم حصل على شهادة في القانون من جامعة “ييل”.

وانتقل فانس إلى سان فرانسيسكو بعد تخرجه في كلية الحقوق وعمل مديراً في شركة يملكها الملياردير بيتر ثيل، الذي أصبح فيما بعد داعماً مالياً رئيسياً لحملة فانس الناجحة لعام 2020 للترشح لمجلس الشيوخ.

ونشأ فانس في عائلة من الطبقة العاملة في مدينة صغيرة في جنوب غرب ولاية أوهايو. تطلّق والداه عندما كان صغيراً.
ومع معاناة والدته لسنوات من تعاطي المخدرات والكحول، تربى فانس جزئياً على يد جديه لأمه.

وقبل ترشحه لمجلس الشيوخ، استحوذ فانس على الاهتمام الوطني بعد أن أصبح كتاب “Hillbilly Elegy” الذي يحكي قصته عن نشأته في مدينة مصانع الصلب وجذوره في منطقة أبالاتشي كنتاكي، من أكثر الكتب مبيعاً، وجرى تحويله إلى فيلم.
وسلطت القصة الضوء على قيم العديد من الأمريكيين من الطبقة العاملة الذين أصبحوا مؤيدين لسياسات ترامب.

لكن فانس كان من أشد المنتقدين لترامب عندما ترشح الرئيس السابق لأول مرة للبيت الأبيض في دورة 2016.

ومع ذلك، دعم فانس ترامب في نهاية المطاف، وأشاد بفترة ولاية الرئيس السابق في البيت الأبيض.

وفي مقابلة مع قناة “فوكس نيوز” في عام 2021، اعتذر عن انتقاداته السابقة لترامب.

شاهد أيضاً : بضمادة على أذنه.. ترامب في أول ظهور له بعد محاولة الاغتيال ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى