آخر الاخبارسياسة

قائد القيادة المركزية الأمريكية في سوريا ؟!

أجرى قائد القيادة المركزية الأمريكية، الجنرال مايكل إريك كوريلا، جولة على عدد من قواعد التحالف الدولي في سوريا للوقوف على الوضع الأمني هناك.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية “سينتكوم” في بيان إنه في الفترة من 12 إلى 14 من تموز الجاري، زار كوريلا المملكة الأردنية وسوريا للقاء القادة وأفراد القوات الأمريكية والحصول على فهم أفضل للوضع الأمني في المنطقة.

وأوضح البيان أنه في 13 من تموز، التقى كوريلا مع رئيس هيئة الأركان الأردنية المشتركة اللواء يوسف الحنيطي وقادة رئيسيين من فريقه لمناقشة القضايا الأمنية الإقليمية.

كما زار كوريلا عدة منشآت عسكرية أمريكية في الأردن وسوريا لتقييم تحسينات حماية القوات وحملة هزيمة تنظيم الدولة بشكل عام، وفقاً للبيان.

تابعونا عبر فيسبوك

وكان كوريلا قد أجرى في 28 و29 من شباط الفائت زيارة إلى القواعد الأميركية في سـوريا، ضمن جولة شرق أوسطية تضمنت زيارة مصر والأردن و”إسرائيل”.

وخلال تلك الزيارة، تفقد كوريلا المنشآت العسكرية التابعة للقيادة المركزية الأمريكية في الأردن وسـوريا، بما في ذلك البرج 22، وحامية التنف، وقاعدة الرميلان، والقرية الخضراء.

كذلك زار كوريلا أثناء وجوده في سوريا مخيمي الروج والهول للنازحين، والتقى بالمسؤولين وعدد من السكان لمناقشة إعادة المحتجزين من عناصر “داعش” والسكان المتضررين إلى بلادهم، وإعادة تأهيلهم وإدماجهم بالمجتمع.

شاهد أيضاً: لماذا لن تمرر أمريكا قانون “مناهضة التطبيع مع دمشق”؟

زر الذهاب إلى الأعلى