آخر الاخباررئيسيمحليات

رواتب تبدأ من 6 آلاف دولار.. إليك تفاصيل عقد شركة “إيلوما” مع “السورية للطيران”

كشفت مصادر في مؤسسة “السورية للطيران” لـ”كيو بزنس”، عن تفاصيل جديدة تتعلق بعقد الإدارة والتطوير والاستثمار الموقع بينها وبين الشركة السورية “إيلوما”، لافتةً إلى أن حجم الاستثمار يصل إلى نحو 300 مليون دولار.

وبيّنت المصادر، أن المباشرة بتنفيذ بنود العقد تبدأ خلال مدة 60 يوماً من تاريخ توقيع العقد، إذ مضى حوالي أسبوعين على توقيعه.

وأهم ما جاء في العقد، زيادة عدد طائرات الأسطول إلى 20 طائرة بنهاية مدة الاستثمار المحددة بـ20 عاماً، إضافةً لإنشاء مطبخ جديد بطاقة إنتاجية تصل إلى 10 آلاف وجبة يومياً، وتجهيز مركز تدريب وفق المعايير الدولية، وذلك بحسب ما ذكرته المصادر لـ”كيو بزنس”.

تابعونا عبر فيسبوك 

وبالنسبة للرواتب والأجور، أشارت إلى أنه “سيتم مبدئياً زيادة الرواتب لكافة العاملين في شركة “السورية للطيران” بنسبة 100%، مع رواتب مميزة لركب الطائرة تبدأ من 6000 دولار، بينما الحد الأدنى لرواتب الفنيين والمهندسين 1500 دولار، أمّا راتب الموظف الإداري يصل إلى 400 دولار، وعامل تحميل الحقائب والسائق تتراوح رواتبهم ما بين 160-250 دولار”.

وأردفت المصادر قائلةً: “من يذهب للعمل مع شركة “إيلوما” سيكون له رواتب مجزية تتراوح ما بين 400-800 دولار”.

كما أضافت أنه “سيتم إنشاء مركز صيانة طائرات وفق المعايير الدولية، وتحديث المعدات الأرضية بتكلفة تقديرية تصل إلى 10 مليون دولار”.

ولفتت المصادر إلى أن حصة الحكومة من العقد المبرم 25% من الإيرادات وليس الأرباح، على أن تزيد في النصف الثاني من مدة الاستثمار إلى 32.5%.

شاهد أيضاً:  منظمة الطيران المدني العربية تنتخب سوريا عضواً في هذه اللجنة.. ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى