آخر الاخبارسياسة

وزير لبناني عن اللاجئين السوريين: لم نعد قادرين على تحمل هذا الوزر

كشف وزير العمل اللبناني “مصطفى بيرم”، أن «لبنان لم يعد يحتمل ملف اللاجئين السوريين على أراضيه، خاصة أنه “بات متروكاً وحده من أجل مصلحة دول أخرى”».

“بيرم” وفي ختام اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة ببحث موضوع اللجوء، قال إن «الدولة اللبنانية لم تعد قادرة على أن تكون “شرطياً لضبط هذا الملف من أجل مصلحة دول أخرى (لم يحددها)»، مضيفاً: «نحن لا نتلقى أي مساعدة في هذا المجال ولم نعد قادرين على تحمل هذا الوزر».

تابعونا عبر فيسبوك

وتابع: «لدينا حقوق لا نحصل عليها، ويكفي اليوم أن نرى طوابير اللبنانيين أمام المصارف والصراف الآلي، في الوقت الذي يتلقى فيه الآخرون من جنسيات أخرى مساعدات مباشرة بالدولار، ويتقاسمون معنا الماء و​الكهرباء والموارد، فيما نحن لا نحصل على شيء».

وأوضح بيرم أن نقص المحروقات يعيق القوارب الحكومية في مراقبة البحر، وذلك بعد أيام من غرق قارب قبالة السواحل اللبنانية يحمل 84 مهاجراً سوريين ولبنانيين وفلسطينيين، مطالباً الأمم المتحدة والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين بتحمل مسؤوليتهما في هذا الإطار.

وأشار الوزير اللبناني إلى أن الدولة لا تعزل نفسها عن المسألة الإنسانية وحقوق الإنسان، بل تلتزم بها، ولكن الأمور “فاقت قدرتها على التحمل”، على حد قوله.

شاهد أيضاً: جريمة قتل في ريف دمشق.. من أجل دراجة نارية!

زر الذهاب إلى الأعلى