آخر الاخباررئيسيمحليات

كيلو الشاورما بـ 200ألف.. ما سبب ارتفاع أسعار الفرّوج في دمشق ؟!

رصدت “كيو بزنس” أسعار المأكولات الشعبية والشاورما، في عدد من المحال ضمن مدينة دمشق، إذ تبيّن أن الأسعار متفاوتة بشكل كبير، وهناك الكثير من التجاوزات في التسعير.

وللمزيد من التوضيح، قال عضو الجمعيّة الحرفيّة للمأكولات الشعبيّة والمتنزّهات خلال حديثه لـ “كيو بزنس”، إن أسعار الفرّوج والشاورما مستقرّة منذ فترة.

كما أرجع سبب ارتفاع أسعار الشاورما والفرّوج، للحالة الجوية الحارّة من جهة، ولزيادة الطلب على المادّة، لانتعاش السياحة في المناطق الشمالية، مرجّحاً أن تنخفض الأسعار مع نهاية شهر آب القادم، لانتهاء موسم السياحة، إضافة لاعتماد العديد على المادّة، نتيجة غلاء أسعار اللحوم الحمراء.

وبالنسبة للمأكولات الشعبية، أشار غرّة إلى أن التسعيرة الجديدة للمأكولات الشعبية والمعجنات والمقاهي والمطاعم والمتنزهات جاهزة، وتم التصديق عليها من قبل المحافظة، لكنها لم تصدر بشكل رسمي بعد.

تابعونا عبر فيسبوك

وبالحديث عن أسعار الغاز الصناعي، لفت عضو الجمعية الحرفية للمأكولات الشعبية، أن مدة استلام رسالة أسطوانة الغاز الصناعي تصل لـ 18 يوم، وهي مدّة طويلة بالنسبة للمحال التجارية، ويصل سعر الأسطوانة عن طريق البطاقة الذكية لـ 220 ألف ليرة، و500 ألف ليرة لأسطوانة الغاز الحرّ.

تجدر الإشارة، إلى أن سعر سندويشة الشاورما 100 غرام بين 25-30 ألف ليرة، وسعر الفروج المشوي بين 120-140 ألف ليرة، والفروج البروستد بين 140-150 ألف ليرة، وكيلو الشاورما وصل لـ 180-200 ألف ليرة في العديد من المطاعم، وهو ما رصدته “كيو بزنس” خلال جولتها.

وكانت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك قد حددت في نشرتها الأخيرة التي صدرت بتاريخ 13-7، سعر سندويشة الشاورما 100 غرام بـ 25 ألف ليرة، والفروج المشوي بـ 102 ألف ليرة، والبروستد 105 ألف ليرة، وكيلو الشاورما بـ 132 ألف ليرة.

شاهد أيضاً: إليكم أحوال الطقس في سوريا حتى نهاية الأسبوع القادم ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى