آخر الاخباررئيسيسياسة

ريف حلب يلتهب.. قتلى وجرحى في اشتباكات “الإخوة الأعداء” ؟!

شهد ريف حلب ليل أمس الجمعة وتحديداً في منطقة “حربل” شمال حلب، اشتباكات وصفت بـ”العنيفة”، بين فصائل تابعة لـ”الجيش الوطني السوري” وأخرى تابعة لـ”قسد”، ما أسفر عن وقوع قتلى ومصابين بين الطرفين.

وأعلن فصيل “الجبهة الشامية” التابع لـ”الجيش الوطني” عن اندلاع اشتباكات عنيفة بمختلف أنواع الأسلحة بين قواته وعناصر “قسد” على جبهة “حربل” في محيط مدينة مارع بريف حلب الشمالي.

وأشار الفصيل إلى سقوط قتلى وجرحى من عناصر “قسد” على جبهة “حربل”، من جراء استهداف مجموعات المؤازرة التابعة لها بقذائف الهاون.

تابعونا عبر فيسبوك

ولفتت مصادر محلية إلى أن المواجهات أسفرت عن مقتل عنصر من “الجبهة الشامية” وإصابة شخص آخر بجروح.

وبحسب المصادر، فإن المواجهات ما زالت مستمرة بين الطرفين باستخدام الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، بالتزامن مع استقدام تعزيزات عسكرية من الجانبين إلى خطوط التماس.

بشكل دوري، تنفذ قوات “قسد” محاولات تسلل وهجمات مباغتة على نقاط “الجيش الوطني” في مناطق عمليات “نبع السلام” شرقي الفرات، و”درع الفرات” و”غصن الزيتون” بريف حلب الشمالي والشرقي.

ومنذ مطلع العام الحالي، نفذت “قسد” عدة عمليات تسلل في المنطقة أسفرت عن مقتل وجرح العديد من عناصرها، إضافة إلى إلقاء القبض على آخرين في أثناء محاولة تقدمهم.

يُشار إلى أنه في 30 من كانون الثاني الفائت، تسللت مجموعات من “قسد” على محوري كيمار وباصلحايا بريف عفرين شمالي حلب، لتندلع اشتباكات مع عناصر من “الجيش الوطني”، أسفرت عن مقتل 5 من عناصر “قسد”، وإصابة وأسر آخرين حيث تمت مبادلتهم لاحقاً بـ4 معتقلين.

شاهد أيضاً : “قسد” تقدم تنازلات “غير مسبوقة” في سوريا.. ما القصة ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى