آخر الاخباررئيسيسياسة

إعادة إعمار سوريا غير ممكنة.. هذا ما يقوله السفير الروسي في دمشق ؟!

قال السفير الروسي في دمشق، ألكسندر يفيموف، إن إعادة الإعمار الكامل في سوريا غير ممكنة حاليًا، مؤكدًا أنه وقبل كل شيء فالحرب في سوريا لم تنته بعد.

وأضاف المسؤول الروسي في مقابلة نقلتها قناة “روسيا اليوم“، الأربعاء 17 من تموز، إن الكثيرين يعتقدون أن الحرب انتهت و”أصبحت خلفنا لكنها لا تزال مستمرة يوميًا حيث يقوم جنودنا بالتعاون مع الجيش السوري بعمليات يومية لتعقب الإرهابيين وتدمير مواقعهم وما إلى ذلك”، إلى جانب الوجود الأجنبي العسكري هناك، بما في ذلك الدول التي لم تتم دعوتها إلى سوريا.

تابعونا عبر فيسبوك

وبحسب يفيموف، فإن الشركات الروسية واصلت العمل خلال سنوات الحرب وما تزال تعمل حتى الآن في سوريا، ويشمل ذلك الشركات العاملة في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة (في إشارة إلى حكومة النظام) في قطاعات النفط والغاز، وإنتاج الأسمدة والبنية التحتية للموانئ، واستخراج الفوسفات.

كما تحدث يفيموف عن اختتام العمل على مشروعين في سوريا هذا العام، الأول مطحنة بطاقة إنتاجية تصل إلى 600 ألف طن يوميًا، والآخر مشروع وصفه بالضخم ومهم وهو تزويد اللاذقية بالمياه، للحفاظ على استمرارية توفر المياه في المدينة بعد نقصها حاليًا.

كما حمّل العقوبات الأمريكية والأوروبية على النظام السوري مسؤولية ما اعتبرها عرقلة العملية الاقتصادية والاستثمار، والتي تلقي بتأثيرها حتى على الشركات الروسية، وفق قوله.

 

شاهد أيضاً: إعلام تركي يقول إن آلاف اللاجئين السوريين عادوا مع بدء مسار التطبيع ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى