آخر الاخبارمحليات

“التربية السورية” تصدر نتائج امتحانات “التاسع”

أصدرت وزارة التربية في سوريا نتائج امتحانات شهادة التعليم الأساسي “الإعدادية” بفروعها لدورة العام الحالي، إذّ تراجعت نسب النجاح عن العام الماضي من 77.11% إلى 66.07 هذا العام.

وفي مؤتمر صحفي، قال وزير التربية، محمد عامر مارديني، اليوم الاثنين 22 من تموز، إن عدد المتقدمين إلى شهادة التعليم الأساسي دورة 2024 بلغ 299 ألفاً و690 طالباً، نجح منهم 198 ألفاً وثلاثة طلاب.

بينما بلغ عدد المتقدمين إلى الإعدادية الشرعية ثمانية آلاف و51 طالباً، نجح منهم 7 آلاف و47 طالباً بنسبة نجاح وصلت إلى 87.53%، بينما كانت النسبة خلال العام الماضي تعادل 98.92%.

تابعونا عبر فيسبوك

ووفق تصريح الوزير، حصل 45 طالباً على العلامة الكاملة في امتحانات التعليم الأساسي موزعين على مختلف المحافظات، فيما حصلت طالبة واحدة فقط على العلامة التامة في امتحانات الإعدادية الشرعية.

وفي 7 من تموز الحالي، أعلنت وزارة التربية في الحكومة السورية صدور نتائج شهادة الدورة الأولى من الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي، والثانوية الشرعية والثانوية المهنية بفروعها النسوية والصناعية والتجارية لدورة عام 2024، وكانت نسب النجاح تقارب نحو نصف المتقدمين.

وتقدم أكثر من 558 ألف طالب وتلميذ لامتحانات الشهادات العامة هذا العام في المحافظات السورية.

ولا يزال قرابة نصف الأطفال في سن الدراسة البالغ عددهم 5.5 مليون طفل “حوالي 2.4 مليون طفل تتراوح أعمارهم بين 5 و17 سنة” خارج المدرسة، بحسب أرقام منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف”.

شاهد أيضاً: عام 2024.. الأشدّ حرّارةً على مرّ التّاريخ !

زر الذهاب إلى الأعلى