آخر الاخباررئيسيسياسة

ماذا فعل قائد القيادة المركزية الأمريكية في سوريا ؟!

خلال الفترة ما بين 12 إلى 14 الشهر الحالي زار مايكل إريك كوريلا قائد القيادة المركزية الأمريكية القواعد الأمريكية في سوريا للاطلاع على الوضع الأمني لهذه القواعد في حال توسع رقعة الحرب في الشرق الأوسط لتشمل سوريا.

كما تعرّف كوريلا على جاهزية هذه القواعد ومدى الأمان وإمكانية التصدي لأي هجوم شامل على هذه القواعد من المقاومة الإسلامية العراقية والمقاومة الشعبية في سوريا.

ماهي الإجراءات التي اتخذتها القوات الأمريكية عقب الزيارة؟

كثّفت القوّات الأمريكية التدريبات بقواعدها داخل مناطق سيطرة “قسد” وخاصّة قاعدة حقل العمر والقرية الخضراء وقاعدة معمل غاز كونكو بريف ديرالزور الشرقي، وتخلل التدريب المكثّف اليومي محاكاة هجوم بري وجوي.

شاركت بالتدريبات اليومية طائرات مسيّرة ومروحية وإطلاق صواريخ وقذائف مدفعية قصيرة ولم تقتصر التدريبات فقط على قواعد ديرالزور حيث تمت عدة تدريبات بقاعدة مساكن حقول الجبسة بمدينة الشدادي جنوب الحسكة وفي معسكر الطلائع بالحسكة.

تابعونا عبر فيسبوك

ولكن التدريبات الكثيفة كانت في قاعدتي مطار خراب الجير بريف بلدة اليعربية المحاذية للحدود السورية العراقية وقاعدة روباريا المعروفة قاعدة “اوباما الصغرة” بريف مدينة المالكية حيث كانت التدريبات النارية أشد فيها.

وأفادت مصادر خاصة أن القوات الأمريكية نقلت صباح الاثنين ما يقارب 100 شاحنة مغلقة من شمال العراق إلى قواعدها داخل سوريا، حيث سلكت الطريق السياسي مروراً ببلدة الهول متجهة إلى مدينة الحسكة ومنها إلى مدينة الشدادي جنوب الحسكة ضمن حراسة مشددة أكثر من المعتاد.

وأشارت المصادر إلى أن القافلة تضم حاويات تحمل 4 أنظمة إطلاق صواريخ قصيرة المدى تصل الى 400كم وأنظمة صواريخ متنقلة وأنظمة صواريخ للتصدي للأهداف على علو منخفض من مسيرات وصواريخ، كما أن هناك منظومة صواريخ لصد الطيران المسير العابر والصواريخ البعيدة المدى ومعها مجموعة من الذخيرة المعتادة، وبعض المؤن وصهاريج النفط لتغطية احتياج هذه القواعد.

شاهد أيضاً: قتل وتعذيب وعنف جنسي ..تقرير صادم يكشف ماذا يجري في السودان ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى