آخر الاخباررأس مال

رغم تموز اللاهب لـ”الين”.. “نيكي” الياباني يسجل خسائر كبيرة ؟!

أغلق المؤشر “نيكي” الياباني منخفضاً للجلسة السادسة على التوالي، الأربعاء، متأثراً بنتائج متباينة لشركات تكنولوجيا أمريكية كبرى واستمرار ارتفاع الين.

وهبط المؤشر نيكي 1.11% إلى أدنى مستوى إغلاق في شهر عند 39154.85 نقطة مسجلاً أيضاً أطول سلسلة خسائر منذ تشرين الأول 2021.

وتراجع المؤشر “توبكس” الأوسع نطاقاً 1.42% إلى 2793.12 نقطة.

تابعونا عبر فيسبوك

وأنهت “وول ستريت” جلسة أمس الثلاثاء على انخفاض طفيف وسط تركيز المستثمرين على نتائج شركتي “ألفابت وتسلا”.

وبينما تجاوزت أرباح “ألفابت” في الربع الثاني التوقعات، أعلنت “تسلا” عن أدنى هامش ربح لها منذ أكثر من خمس سنوات لتسجل أداء أقل من التوقعات.

وفي الوقت نفسه، ارتفع الين إلى أعلى مستوى في سبعة أسابيع إلى 154.36 للدولار اليوم، إذ توقعت الأسواق وجود فرصة بنسبة 56% لرفع أسعار الفائدة في اجتماع بنك اليابان للسياسة النقدية يومي 30 و31 تموز.

ومن شأن قوة الين أن تضر بأسهم شركات التصدير، لأن ارتفاع الين يقلل من قيمة الأرباح القادمة بالعملات الأجنبية عندما تحولها الشركات إلى اليابان.

وتراجع سهم “فاست ريتيلينغ” المالكة للعلامة التجارية للملابس “يونيكلو” 0.8% ونزل سهم “طوكيو إلكترون” العملاقة لمعدات صناعة الرقائق 0.9% وسهم شركة “شين إتسو” للكيماويات التي تنتج رقائق السيليكون 2.3%، لتسجل هذه الأسهم أكبر خسائر على المؤشر “نيكي”.

كان المؤشر قد ارتفع إلى مستوى قياسي بلغ 42426.77 نقطة في 11 تموز، لكنه عانى منذ ذلك الحين من سلسلة من الخسائر مع ضعف أداء أسهم الشركات المرتبطة بالرقائق وارتفاع الين كثيراً مبتعداً عن نطاق 161 للدولار.

وهوى سهم “ميتسوبيشي موتورز” 7.4% على خلفية أرباح مخيبة للآمال، ليسجل الأداء الأسوأ بالنسبة المئوية.

شاهد أيضاً : لـ 6 أشهر إضافية.. الاتحاد الأوروبي يمدد عقوباته على روسيا

زر الذهاب إلى الأعلى