آخر الاخبارمحليات

هل ستبلغ الحرارة الـ 50 في سوريا.. خبير مناخ يجيب ؟!

كتب الأستاذ في علم المناخ “رياض قره فلاح” عبر صفحته الشخصية على فيسبوك، توضيحاً حول درجات الحرارة، وبيّن أن ارتفاعات درجات الحرارة في مناطق سوريا الساحلية، صيفاً في موجات الحر ستصل لمستوى 37 درجة، ومع الرطوبة المرتفعة قد يتزايد الشعور حتى 10 درجات إضافية، وغير ذلك تكون الحرارة كما الآن بحدود 30-33 مع رطوبة ترفع الشعور حتى 38 وجو صيفي متكرر.

في حين تعتبر مناطق الجزيرة والمنطقة الرقية والرقة، وحماه ثم دمشق وحلب هي الأعلى حرارة وقد تصل درجات الحرارة أحياناً حتى 48 في أسوأ موجات الحر التي مرّت بها البلاد.

تابعونا عبر فيسبوك

وأشار إلى أنه من غير المنطقي أو الدقيق أن يتم التعرف على حرارة الطقس بدقة لفترة تزيد عن أسبوع، وعند التنبؤ لأكثر من ذلك يزداد احتمال الخطأ كثيراً، لذلك فإن القول بأن الشهر القادم ستصل درجات الحرارة فيه إلى 50 دون تحديد السبب والمكان أمر مبالغ فيه.

ومن المعروف أن شهر تموز هو الأعلى حرارة في الداخل شرق خط الطول 38، وشهر آب هو الأعلى حرارة في الساحل غرب خط الطول ذاته، وعموماً بعد 20 آب تبدأ الأرض بخسارة حرارتها أكثر مما تكتسب ويصبح الليل مقبولاً، مع بقاء الحرارة مرتفعة نهاراً حتى نهاية أيلول عندما تتغير اتجاهات الرياح وتتحول من غربية الى شرقية أكثر الأحيان غير محملة بالرطوبة.

شاهد أيضاً: 10% من الأطباء هاجروا.. تعرفة جديدة للعلاجات السنيّة قريباً !

زر الذهاب إلى الأعلى