آخر الاخبارسياسة

أمريكا تحذّر “إسرائيل” من تفصيل مهم حال هجومها على لبنان ؟!

بعدما انتهى اجتماع “المجلس الوزاري الإسرائيلي” المصغر، أمس الأحد، عقب 3 ساعات من المناقشات، لبحث كيفية الرد على الهجوم الذي اتهمت به “إسرائيل” الفصائل اللبنانية، وأودى بحياة 13 شخصاً في بلدة مجدل شمس بهضبة الجولان السوري المحتل، إلّا أن التفاصيل تبقى غامضة ومربط الفرس.

فكل ما أُعلن عنه عبر مكتب “رئيس الوزراء الإسرائيلي” بنيامين نتنياهو، أن اجتماع مجلس الوزراء الأمني ​​المصغر انتهى، وأن أعضاءه فوضوا نتنياهو ووزير الحرب يوآف غالانت بتحديد “نوع” و”توقيت” الرد “الإسرائيلي” على هجوم الفصائل اللبنانية.

وعلى الرغم من نفي الفصائل تماماً استهداف مجدل شمس في الجولان والتحذيرات الدولية التي تهافتت خلال الساعات الماضية، منعاً لأي تصعيد، يبقى “الإصرار الإسرائيلي سيد الموقف”.

تابعونا عبر فيسبوك

أمام هذا الإصرار، تدخّلت الإدارة الأمريكية على ما يبدو، إذ ذكر مسؤول “إسرائيلي” وآخر أمريكي، أن فريق الرئيس جو بايدن “حذر إسرائيل من أي هجوم يطال قلب العاصمة اللبنانية بيروت”.

وأضاف الاثنان أن التحذير لفت إلى أن “ضرب أي أهداف للفصائل في بيروت رداً على هجوم الجولان، قد يخرج الوضع عن السيطرة تماماً”، وفقاً لموقع “أكسيوس”.

وقال مسؤول “إسرائيلي” إن كبير مستشاري الرئيس بايدن، عاموس هوشستاين، تحدث السبت مع وزير الحرب “الإسرائيلي”، وأخبره أن لـ”إسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها ضد الفصائل اللبنانية، لكن يجب عليها تجنب التصعيد الشامل وتقليل الخسائر في صفوف المدنيين”.

كما تابع أن “هوشستاين أعرب عن قلقه من أنه إذا هاجم الجيش الإسرائيلي بيروت، فإن الفصائل سوف ترد بإطلاق صواريخ بعيدة المدى على إسرائيل، الأمر الذي من المرجح أن يؤدي إلى مزيد من التصعيد”.

في حين أفاد المسؤول الأمريكي باعتقاد بلاده أن “ضربة للجيش الإسرائيلي على بيروت هي خط أحمر محتمل للفصائل”.

يشار إلى أن إسرائيل لطالما شددت على أن “الفصائل اللبنانية هي المسؤولة عن الهجوم، متوعدة إياها بدفع الثمن”.

شاهد أيضاً : “إسرائيل” تحدد بنك أهدافها في لبنان بعد هجوم “مجدل شمس”؟!

زر الذهاب إلى الأعلى