آخر الاخبارسياسة

جيش الاحــ.تلال “في ورطة” !

أكد جيش الاحتـــ.لال الإسرائيلي، مساء يوم الاثنين 29 يوليو/تموز 2024، نقله 3 كتائب كان مُقرراً أن تدخل القطاع، إلى قاعدة “بيت ليد” وسط الأراضي المحتلة، والتي اقتحمها متظاهرون يمينيون احتجاجاً على اعتقال جنود متهمين بارتكاب اعتداء جنــ.سي بحق أسير فلسطيني من غزة.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية: “أبلغ الجيش الإسرائيلي كتيبتين من لواء ناحال (أحد ألوية النخبة) وكتيبة من اللواء 401 (مدرعات) كان من المفترض أن تدخل القطاع خلال الأيام المقبلة، بنقلها إلى بيت ليد”.

فيما أفادت إذاعة جيش الاحتلال بأن قيادة الجيش قررت سحب قوات من الضفة الغربية والدفع بها لحماية معسكر بيت ليد.

وتسود حالة من الفوضى داخل قاعدة “بيت ليد”، عقب اقتحام عشرات المتظاهرين اليمينيين المحكمة العسكرية داخل القاعدة، احتجاجاً على اعتقال الجنود العشرة المعتدين.

تابعونا عبر فيسبوك

بدورها، قالت القناة 12 الإسرائيلية الخاصة، إن “إعلان الجيش عن نقل الكتائب إلى بيت ليد يهدف إلى حماية القاعدة”.

بينما نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن وصف جيش الاحتلال الإسرائيلي لما يجري “بأنه ضربة لأمن الدولة حيث قرر إلغاء مشاورات هامة بشأن الجبهة الشمالية”.

واقتحم عشرات المتظاهرين اليمينيين، الاثنين، معسكر “سدي تيمان” (جنوب)، احتجاجاً على اعتقال 10 جنود احتياط متهمين بالاعتداء الجنسي على أسير فلسطيني.

ولاحقاً، اقتحم العشرات من بينهم جنود ملثمون مسلحون يرتدون الزي العسكري وأعضاء كنيست ووزراء قاعدة “بيت ليد” (وسط) والمحكمة العسكرية بداخلها، حيث يخضع الجنود المتهمون للتحقيق، وسط مواجهات عنيفة مع الشرطة العسكرية وأمن القاعدة، وفقًا لصحيفة “هآرتس”.

شاهد أيضاً: القسام توجه رسالة دعم لحزب الله (فيديو) ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى