آخر الاخباررئيسيسياسة

سيناتور أمريكي يعرّقل قانون مناهضة التطبيع مع دمشق !

بتوجيه من بايدن

كشف “التحالف الأمريكي لأجل سوريا”، الإثنين 29 تموز الجاري، إنّ السيناتور بين كاردن من الحزب الديمقراطي عرّقل قانون مناهضة التطبيع مع دمشق في مجلس الشيوخ الأمريكي، وذلك بعد انهيار المفاوضات بين مكتبه والتحالف بشأن إقرار مشروع القانون.

وأوضح مسؤول السياسات في التحالف محمد غانم في منشورٍ له على حسابه في منصة “X” أنّ المفاوضات مع مكتب السيناتور كاردن الذي يرأس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ، استمرت طوال الشهرين الماضيين.

وبحسب غانم، فإنّ التحالف وحلفاءه في مجلس الشيوخ بذلوا جهوداً مكثفة للتوصل إلى اتفاق يضمن دفع مشروع القانون خطوة إلى الأمام، مؤكّدين على مرونتهم واستعدادهم لقبول التعديلات بشرط عدم تقويض الأهداف الأساسية لمشروع القانون.

تابعونا عبر فيسبوك

وأشار إلى أنّ مكتب السيناتور كاردن بتوجيه من إدارة الرئيس بايدن أصرّ على إجراء تعديلات جذرية تضمّنت حذف مواد مصمّمة لحماية ممتلكات اللاجئين من الاستيلاء والاستحواذ، ومكافحة سرقة المساعدات الإنسانية، وتعديل البند المتعلق بحظر التطبيع مع أي حكومة سورية.

هذه التعديلات، بحسب التحالف، أدت إلى انهيار المفاوضات بالكامل.

وأقرّ مجلس النواب الأمريكي في شباط الفائت، مشروع قانون مناهضة التطبيع مع دمشق بأغلبيّة ساحقة من الأصوات بلغت 389 صوتاً مقابل 32 معارضاً فقط.

شاهد أيضاً: دولة أوربية كبرى قد تعلق صادراتها الدفاعية لـ “إسرائيل” ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى