آخر الاخبارمكس

أكبر سفينة لحمل السيارات ستنطلق بعد أيام.. تعرّفوا إليها ؟!

يتم خلال أيام تسليم سفينة Höegh Aurora التابعة لشركة Höegh Autoliners، وهي أكبر سفينة في العالم لنقل السيارات والشاحنات.

ومن المرتقب أن تبدأ أكبر سفينة في العالم لنقل السيارات والشاحنات رحلتها التجارية الأولى قريباً بعد التسليم في حفل تسمية الأسبوع المقبل.

والسفينة الجديدة هي الأولى من بين 12 سفينة من فئة Aurora التي تبنيها شركة China Merchants Heavy Industry في الصين.

تابعونا عبر فيسبوك

وتضم السفينة 14 طابقاً يمكنها حمل ما يصل إلى 9100 وحدة مكافئة لسيارة CEU. ومع أسطح ومنحدرات محسنة، تم تصميم السفينة لحمل السيارات الكهربائية على جميع الطوابق، وستكون مرنة للغاية لمعظم البضائع.

ويبلغ طول السفينة 234 متراً وعرضها 40 متراً.

وتم تصميم السفن من فئة Aurora بواسطة Deltamarin، بوصفها أكثر سفن نقل السيارات والشاحنات صديقة للبيئة في العالم.

وسيتم تشغيل السفن بمحركات متعددة الوقود من MAN Energy Solutions والتي يمكن تشغيلها بالغاز البحري “MGO” والغاز الطبيعي المسال “LNG”.

كما أنها تحمل علامات DNV “جاهزة للأمونيا” و”جاهزة للميثانول”، مما يعني أنها جاهزة للعمل باستخدام وقود خالٍ من الكربون مثل الأمونيا أو الميثانول بمجرد توفرها على نطاق أوسع.

وتقدر شركة Höegh Autoliners أن فئة Aurora ستقلل من انبعاثات الكربون بنحو 10000 طن متري من ثاني أكسيد الكربون في عام واحد وحوالي 6200 طن متري مكافئ من ثاني أكسيد الكربون.

وتتوقع شركة Höegh Autoliners تسليم سفينتين من فئة Aurora كل ستة أشهر بدءاً من النصف الثاني من هذا العام.

بعد السفن الاثنتي عشرة من فئة Aurora التي تم طلبها حالياً، لدى شركة Höegh Autoliners خيار بناء أربع سفن أخرى “السفن 13-16″، بالإضافة إلى حجز الفتحات لأربع سفن إضافية “السفن 17-20”.

شاهد أيضاً : “يوتيوب” تحت مطرقة القضاء الروسي.. ما السبب ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى