آخر الاخبارسياسة

سيفقدون “الحماية المؤقتة”.. 700 ألف سوري بلا عنوان في تركيا !

كشف وزير الداخلية التركي، علي يرلي كايا، إن 729 ألفاً من أصل ثلاثة ملايين و103 آلاف سوري مقيمين في تركيا، ليس لديهم عنوان.

الوزير التركي وخلال كلمة في برنامج “التثقيف في مجال حقوق الإنسان” الذي عقد بمقر حزب “العدالة والتنمية” قال، إن “السوريين الذين لا يحدثون عنوانهم خلال خمسة أشهر لن يتمكنوا من الاستفادة من الخدمات العامة، كالمدارس والصحة”.

وبحسب يرلي كايا، فإن عدد المهاجرين في تركيا يبلغ أربعة ملايين و437 ألفاً، منهم السوريون الخاضعون لنظام “الحماية المؤقتة”، بالإضافة إلى مليون و109 آلاف شخص يحملون تصريح إقامة، و224 ألفاً تحت الحماية الدولية.

كما أشار إلى أن أي حديث عن أن أعداد المهاجرين في تركيا تفوق المذكورة بأضعاف هي ادعاءات باطلة.

تابعونا عبر فيسبوك

وجرى إرسال رسائل تحذيرية بالعربية والإنجليزية والتركية للأشخاص الذين لا يمتلكون عناوين، مفادها “بما أنك تعيش في بلدنا، قم بتحديث عنوانك”، وقال الوزير، “بعد 90 يوماً، نمنح شهرين آخرين، ثم نعلق جميع الخدمات التي نقدمها، وعندما نعلقها لا يمكن الاستفادة من المدرسة أو الرعاية الصحية بأي شكل من الأشكال”.

وفي 1 من تموز الماضي، أعلنت وزارة الداخلية التركية أنها تسعى لمكافحة الأخبار المضللة والمنشورات التحريضية ضد اللاجئين السوريين، ولا سيما مع تصاعد التوتر عقب أحداث ولاية قيصري.

في 21 من حزيران الماضي، أعلنت الوزارة وصول عدد الأجانب المقيمين في ولاية إسطنبول فقط إلى نحو مليون و87 ألفاً و17 شخصاً.

وتعمل السلطات التركية منذ تموز 2023 على مواجهة المهاجرين واللاجئين غير الشرعيين، عبر حملات أمنية في الشوارع وأماكن العمل.

شاهد أيضاً: بالصورة.. سيارة “كيا” تهز قاعدة أمريكية في العراق !

زر الذهاب إلى الأعلى