آخر الاخباررئيسيسياسة

أمريكا تعترف بهجوم طالها في العراق.. ما هي تفاصيله ؟!

اعترفت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” بوقوع استهداف صاروخي على قاعدة “عين الأسد” الجوية، والتي تتمركز فيها قواتها غربي العراق، ما أدى لعدد من الجرحى بين قوات واشنطن في القاعدة.

وقال متحدث باسم “البنتاغون”، إن الدلائل الأولية تشير لوقوع جرحى بين أفراد القوات الأمريكية، دون تحديد أعدادهم بدقة.

وأشار إلى أن أفراد القاعدة يعملون على إجراء فحص لتقييم الأضرار بعد الهجوم.

من جانبها قالت “خلية الإعلام الأمني العراقي”، إن قاعدة “عين الأسد” الجوية الواقعة في محافظة الأنبار تعرضت لـ”اعتداء” بصاروخين، انطلقا من سيارة نقل داخل قضاء حديثة.

تابعونا عبر فيسبوك

وأضافت “الخلية”، وهي هيئة حكومية، عبر “فيس بوك”، أمس الثلاثاء، أنه “عقب استهداف القاعدة العراقية التي يوجد في بعض أقسامها عدد من مستشاري التحالف الدولي، شرعت القوات الأمنية بالتحرك، وضبطت الآلية التي انطلقت منها الصواريخ”.

وأضافت وفق بيان نقلته وكالة الأنباء العراقية “واع”، أن “الصواريخ وعددها 10، كانت محمّلة على سيارة من نوع كيا مخصصة لأغراض النقل، انطلق منها صاروخين باتجاه القاعدة”.

ووفق “خلية الإعلام الأمني”، “تمكنت الجهات والتشكيلات المختصة في القوات الأمنية العراقية، من خلال العمل الاستخباري والأمني، من التوصل إلى معلومات مهمة عن مرتكبي الاعتداء، وتعمل على ملاحقتهم لتقديمهم إلى العدالة”.

ومساء الاثنين الماضي، تعرضت قاعدت “عين الأسد” التي تتمركز فيها القوات الأمريكية غربي العراق، لاستهداف صاروخي أسفر عن 5 جرحى من القوات الأمريكية.

ونقلت وكالة “رويترز” عن مصدرين أمنيين عراقيين، بأن صاروخين من نوع “كاتيوشا” أطلقا على قاعدة “عين الأسد” الجوية في غرب العراق.

وتحدّث مسؤولون أمريكيون إلى “رويترز”، بأن أحد الأمريكيين المصابين، أصيب بجروح خطيرة، وأضافوا أن عدد الضحايا استند إلى تقارير أولية قد تتغير.

وأضاف أحد المسؤولين أن “موظفي القاعدة يقومون بإجراء تقييم للأضرار بعد الهجوم”.

فيما لم تعلن “المقاومة العراقية” مسؤوليتها عن الاستهداف، بل ظهر معرّف جديد على “تيلغرام” اسمه “الثوريون” تبنى الاستهداف، وأخرى سبقته.

شاهد أيضاً : ليلة ملتهبة في “كييف”.. هجمات روسية وإعلان أوكراني ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى