آخر الاخباررئيسيسياسة

700 ألف سوري يختفون في تركيا.. ماذا يجري ؟!

مذكرة تقدّم بها حزب “الشعب الجمهوري” التركي إلى البرلمان، تسأل فيها عن مصير أكثر من 700 ألف سوري داخل تركيا لم يعثر على بياناتهم وعناوينهم لدى إدارة الهجرة، وفق ما كشفته الداخلية التركية مؤخراً.

وعلق الكاتب الصحافي مراد يتكين، في مقال على مدونته بالقول: “لن نفاجأ إذا جرى إسقاط سؤال المعارضة من جانب نواب حزبَي العدالة والتنمية والحركة القومية الذين يشكلون الأغلبية في البرلمان”.

تابعونا عبر فيسبوك

ورأى أن “الأرقام التي تحدث عنها وزير الداخلية تعني أن الدولة لا تعرف مكان وجود كل واحد من 4 ملايين يُفترض أنهم مسجلون، وأنهم قادمون من سوريا، وماذا يفعلون”.

وتطرق الصحافي التركي إلى مسألة التقارب بين دمشق وأنقرة، معتبراً أن “الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أكثر من يحاول الآن صنع السلام مع نظيره السوري بشار الأسد، وهذا ليس بسبب إصرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين فقط، لكن ربما يحتاج الأمر إلى إدراك أن اتخاذ بعض الخطوات الآن أصبح أكثر صعوبة من أي وقت مضى”.

وتعد مسألة اللاجئين السوريين في تركيا من إحدى القضايا الخلافية بين الأحزاب التركية، حيث لعبت دوراً كبيراً في الانتخابات البلدية في تركيا، ورجحت كفة المعارضة التركية في الفوز بمعظم البلديات على رأسها بلدية إسطنبول.

شاهد أيضاً : مصر تعلن موقفها من تطبيع العلاقات بين دمشق وأنقرة ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى