آخر الاخباررئيسيسياسة

“قصفوهم وهم نيام”.. “قسد” تستهدف المدنيين في دير الزور ؟! (فيديو)

استيقظ أهالي بلدة “البوليل” بعد آذان الفجر بقليل، على وقع قذائف الهاون أطلقتها قوات “قسد” بشكل عشوائي صبيحة اليوم الجمعة، على منازل البلدة.

ونقل مراسل “كيو ستريت” في دير الزور لحظات إسعاف وتطبيب ضحايا الهجوم الذي أدى لاستشهاد امرأة أربعينية وطفلة، وإصابة 7 آخرين بجروح شديدة ومتوسطة.

مدير مشفى الأسد بدير الزور الدكتور المثنى اليوسف، أكد لـ”كيو ستريت” أن ضحايا الهجوم وصلوا للمسشتفى في السادسة والنصف صباحاً، بينهم إصابات شديدة ومتوسطة.

الطبيب وصف حالة الشهداء فقال أن الطفلة التي استشهدت، “كانت مصابة بشظية بالدماغ مع خروج مادة دماغية، ليتم إجراء لها جراحة عصبية لمدة ساعة، لكن الإصابة أدت في النهاية لاستشهاد الطفلة”.

تابعونا عبر فيسبوك

أما المرأة الأربعينة التي استشهدت فتعرضت لشطايا بالعنق ما أدى فوراً لاستشهادها، وفقاً لما وصف الطبيب.

وأضاف مدير مستشفى الأسد: “إن من بين الإصابات الباقية هناك 5 أطفال معظهم تعرض لشظايا في البطن والظهر مع كسور في الأطراف”.

زوج المرأة الأربعينية التي استشهدت، وصف حادثة القصف قائلاً: “كنا نائمين، وفي الساعة الـ5 بعد الفجر، شعرنا بإطلاق نار من الجزيرة، مع سقوط القذيفة الأولى هرعنا للخارج، ومع خروجنا باغتتنا القذيفة الثانية على الفور، الشظايا المتناثرة من القذائف أدت لاستشهاد زوجتي وابنة أخي، نحن الـ9 تعرضنا جميعاً للإصابات”.

وختم قوله بعبارة: “الله لايوفقهم”.

تابعونا عبر فيسبوك

بدوره وجه أحد المصابين رسالة عبر «كيو ستريت» إلى “قسد” واصفاً إياها بـ “الخائنة” وإلى الأمريكي قائلاً: طال الأجل أم عَجُل.. سنحرر الأراضي ونقضي عليهم”.

واستنكر الرجل قصف “قسد” قائلاً:  ما ذنب هذه الناس الآمنة النائمة في منازلها صباحاً، أن تهوي عليها قذائف الحقد والغدر..حتى يصاب الاطفال وتستشهد النساء.

واستطرد قائلاً: “الخائن مصيره الهلاك بإذن الله تعالى”.

 

شاهد ايضاً: 700 ألف سوري يختفون في تركيا.. ماذا يجري ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى