آخر الاخباررئيسيسياسة

“خراب الجير” خارج الخدمة.. ماذا جرى في القاعدة الأمريكية داخل سوريا ؟!

تعيش القواعد الأمريكية في سوريا أياماً عصيبة على ما يبدو، فعقب استهداف قاعدة كونيكو بريف دير الزور الشمالي الشرقي مطلع الشهر الحالي، استهدفت منتصف ليل أمس طائرتين انتحاريتين قاعدة “خراب الجير” بريف الحسكة الشمالي الشرقي.

وأفادت مصادر لمراسل “كيو ستريت”، بأن طائرتين استهدفتا قاعدة “خراب الجير” بريف بلدة اليعربية المحاذية للحدود مع العراق.

وبحسب المصادر فإن الطائرة الأولى سقطت داخل القاعدة حيث نشب حريق ضخم، وشوهدت النيران على بعد عدة كيلومترات بالقرى القريبة من القاعدة، فيما استطاعت القوات الأمريكية تفجير الطائرات الثانية في سماء القاعدة.

تابعونا عبر فيسبوك

وأضافت المصادر أن القوات الأمريكية أطلقت عشرات القنابل المضيئة في سماء القاعدة، تلاها تحليق مكثف للطائرات المروحية الأمريكية في سماء مدينة المالكية ومحيطها، وبالقرب من قاعدة” روباريا” المعروفة بقاعدة “أوباما الصغرى” بريف المالكية الجنوبي، وعلى طول الحدود السورية العراقية طوال فترة الليل.

هذا ويعد مطار “خراب الجير” قاعدة ارتباط لوجستية في سوريا لقوات “التحالف الدولي”، الذي تقوده واشنطن، حيث تنقل المعدات والأسلحة عبر المعابر إليه ومن ثم يتم عبره نقلها عبر أرتال إلى القواعد الأخرى في المنطقة.

كما حوله الأمريكيون إلى مطار عسكري بعد أن كان مطار زراعي، بعد تأهيل مدرجات داخله يكون فيه قادراً على استقبال أنواع مختلفة من طائرات الشحن ونقل الجنود، وبالتالي تخفيف من عمليات النقل البري.

وتعرّض المطار لأضرار بليغة بعد عدة استهدافات له مطلع العام الحالي، أخرج مدرجه عن الخدمة، حيث أجرت القوات الأمريكية دراسة لنقله إلى محيط مدينة رميلان، ولكن تم صيانة المطار مؤخراً وإعادته إلى الخدمة.

يشار أن القواعد الأمريكية بسوريا تعرضت بحسب اعتراف قائد القوات الأمريكية لأكثر من 150 استهداف، عقب الدعم الكبير الأمريكي لـ”إسرائيل” بحربها في غزة.

شاهد أيضاً : مسيّرات تشعل النار في قاعدة أمريكية بسوريا.. إليكم التفاصيل ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى