آخر الاخباررئيسيسياسة

مسيّرات تشعل النار في قاعدة أمريكية بسوريا.. إليكم التفاصيل ؟!

كشفت مصادر محلية أن طائرات مسيّرة انتحارية استهدفت قاعدة “التحالف الدولي” التي تضم قواتاً أمريكية في خراب الجير بريف رميلان شمال شرقي الحسكة، في حين سبق ذلك تحليق مكثف للطيران الأميركي على الحدود السورية العراقية.

واشتعلت النيران داخل قاعدة الجيش الأمريكي في قرية خراب الجير شرقي سوريا، جراء الهجوم، فيما أشارت أنباء أولية إلى احتراق مركبات وإصابة جنود أمريكيين.

وتحدثت المصادر أن أصوات الانفجارات الناتجة عن الهجوم عبر الطائرات المسيرة في إحدى أهم القواعد الأمريكية في سوريا “قاعدة قرية خراب الجير” عند مثلث الحدود السورية – العراقية – التركية، سُمعت في جميع أرجاء المنطقة المحيطة بها.

تابعونا عبر فيسبوك

‍‍‍وأكدت أن عددا من الطائرات سقطت في ساحة القاعدة المذكورة “مدرج المطار”، مع معلومات غير مؤكدة عن سقوط خسائر بشرية ومادية، حيث ارتفعت من القاعدة أعمدة الدخان والنيران المشتعلة، والتي شاهدها سكان المنطقة بوضوح تام.

وفي وقت سابق من يوم أمس الجمعة، هبطت طائرة شحن تابعة للقوات الأمريكية في قاعدة خراب الجير بريف الرميلان شمالي الحسكة، قادمة من الأراضي العراقية، وعلى متنها معدات عسكرية ولوجستية وذخائر وجنود أمريكيون، بالتزامن مع تحليق مكثف للمروحيات والطائرات المسيرة الأمريكية فوق سماء المنطقة.

وتعرض القواعد الأمريكية داخل الأراضي السورية منذ تاريخ 19 تشرين الأول 2023 الفائت، لـ 135 هجوماً، بحسب مصادر إعلامية.

وحتى لحظة إعداد هذا الخبر، لم يصدر أي بيان رسمي من وزارة الدفاع الأمريكية بشأن الهجوم.

شاهد أيضاً: “قصفوهم وهم نيام”.. “قسد” تستهدف المدنيين في دير الزور ؟! (فيديو)

زر الذهاب إلى الأعلى