آخر الاخباررئيسيمحليات

“الحرارة إلى انخفاض”.. هذا طقس الأسبوع المتوقّع في سوريا ؟!

تحدّث المتنبئ الجويّ “حسان الجردي” لـ “كيو ستريت”، عن الحالة الجوية المتوقعة في سوريا خلال الأيام القادمة، مبيّناً أن الأجواء صيفيّة حارّة نسبيّاً، مع تغيّرات طفيفة في درجات الحرارة.

توالي درجات الحرارة الانخفاض خلال اليومين القادمين، لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل لمثل هذه الفترة من السنة، والجو صيفيّاً عاديّاً بين الصحو والغائم جزئيّاً بشكل عام، مع فرصة لهطول زخّات مطريّة محليّة خفيفة، في المنطقة الساحلية، تستمر فرص حدوثها حتى يوم الاثنين، لكن بنسبة أقل، في حين تكون الأجواء سديمية مغبرّة وحارّة نسبيّاً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

تابعونا عبر فيسبوك

ووفقاً للجردي، فإن الجو يكون معتدلاً خلال ساعات الليل بشكل عام، وأكثر اعتدالاً في المرتفعات الجبليّة، مع نسبة رطوبة عاليّة، خاصّة في المنطقة الغربية والساحليّة، مع احتمال تشكل ضباب خفيف خلال ساعات الصباح الباكر في المرتفعات الساحليّة وأجزاء من المنطقة الوسطى.

المتنبئ الجويّ أشار إلى أن الأجواء المستقرّة سائدة خلال هذا الأسبوع، بحيث تعود درجات الحرارة للارتفاع بشكل تدريجي ومستمّر، لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3-5 درجات مئوية، حتى نهاية الأسبوع، والجو صيفيّاً حارّاً وصحواً بشكل عام، وسديميّاً مغبرّاً شديد الحرارة في المناطق الشرقيّة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة في دمشق والمناطق الداخليّة، فمن المتوقع أن تسجّل خلال نهاية الأسبوع بين 35-38 درجة مئويّة، وفي المناطق الشرقيّة والباديّة بين 41-44 درجة، بينما تسجّل في المرتفعات الجبليّة والساحليّة بين 28-32 درجة.

والريّاح نشطة تتجاوز سرعة الهبّات الـ 55 كم/سا، خاصّة في المناطق الجنوبيّة والشرقيّة والوسطى، وأجزاء من المنطقة الشماليّة والساحليّة، مثيرة الغبار في المناطق الداخليّة.

شاهد أيضاً: سوريا في دائرة الخطر.. العالم مهدد بـ “الانقراض السادس” !

زر الذهاب إلى الأعلى