آخر الاخبارمحليات

أولى ضحايا الهزّة.. وفاة امرأة مسنة في حماة

أدت الهزة الأرضية التي وقعت في منطقة السلمية بريف حماة الشرقي ليل أمس، إلى حالات من الهلع الشديد، ما أسفر عن وفاة امرأة مسنة، وإصابة نحو 25 شخصاً بجروح طفيفة وحالات خوف شديد، إثر خروجهم من منازلهم بسرعة عند حدوث الهزة.

المرأة التي توفيت من قرية الربا بريف السلمية الشمالي، حسب تصريح مدير منطقة السلمية العميد خالد العمارين، مرجعاً السبب إلى حالة الهلع الشديد من الهزة التي تسببت كذلك في تحطم زجاج نوافذ وتصدع بعض الأبنية ووقوع أضرار فيها.

تابعونا عبر فيسبوك

مدير مشفى سلمية الوطني الدكتور أسامة ملحم أوضح أنه “تم إسعاف 42 شخصاً إلى المستشفى حتى اللحظة، لإصابتهم بجروح وكدمات، نتيجة تدافعهم بسرعة وسقوطهم على الأرض خلال خروجهم من منازلهم عند حدوث الهزة، إضافة إلى وجود عدد من المصابين بحالات هلع وانهيار عصبي جراء ذلك، مشيراً إلى أنه تم تقديم الإسعافات والعلاج اللازم للمصابين”.

كما تم إسعاف حالة لمدينة حماه لطفلة عمرها 13 سنة، بحسب “ملحم”.

بدورها، أوضحت رئيسة مجلس مدينة سلمية المهندسة سهاد زيدان أن الهزة الأرضية وقوع عدد من الإصابات بين المواطنين، وهي عبارة عن كسور ورضوض وجروح وحالات هلع، كما ألحقت أضراراً في عدد من المنازل تمثلت في تساقط بعض الإكساء الحجري في الأبنية وانهيار وتشقق الجدران والتصوينات وتكسر زجاج النوافذ والأبواب.

وضربت هزة أرضية بلغت شدتها 5.5 درجات على مقياس ريختر ضربت شرق مدينة حماة في الساعة الـ 11:56 قبل منتصف ليل أمس تبعها عدد من الهزات الارتدادية بشدة أضعف.

شاهد أيضاً: ما هي تفاصيل الهزّة الأرضية التي ضربت سوريا ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى