آخر الاخباررئيسيسياسة

“قسد” تستحضر فيتنام في شرق الفرات ؟!

لا يبدو أن “إسرائيل” وحدها من تمارس سياسة الأرض المحروقة بهدف وأد مقاومة الفلسطينيين للممارسات “الإسرائيلية” في الأراضي المحتلة، فـ “تل أبيب” استفادت من التجارب الأمريكية في فيتنام وأفغانستان والعراق في قتل المدنيين وتهجيرهم وتدمير منازلهم، لتقديم صورة أكثر قسوة في قطاع غزة اليوم.

ولأن أمريكا تدعم التجارب الدموية حول العالم ولديها سجل حافل في قتل المدنيين، فقد نقلت هذه الأفكار إلى حليفتها في سوريا “قوات سوريا الديموقراطية”، التي عملت منذ نشأتها على استهداف المدنيين وترهيبهم لمنع مقاومة مدنية ضد وجودها في مناطق شمال شرق سوريا.

منذ أيام شنت العشائر العربية هجوماً واسعاً على مواقع “قسد” بريف دير الزور، وتمكنت من السيطرة على بعض القرى والبلدات في المنطقة، لكن “قسد” استقدمت تعزيزات عسكرية ضخمة لطرد العشائر، فيما نفذت انتقاماً دموياً ضد المدنيين في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

تابعونا عبر فيسبوك

“قسد” عمدت إلى إعداد قوائم أسماء لكل شخص يقاتل بصفوف جيش العشائر أو متعاون مع جيش العشائر أو حتى إذا كان مؤيد للجيش العشائر بهدف تصفيته أو تدمير منزله.

البداية كانت بتفجير عدد من المنازل ببلدتي أبو حردوب وأبو حمام بريف دير الزور، ثم تفجير منزلين بمدينة البصيرة بالريف الشرقي وإبلاغ بعض المواطنين بالمدينة اخلاء منازلهم لتفجيرها بوقت لاحق، وبحسب مصادر خاصة أن القائمة التي أعدتها “قسد” لنسف منازل بريف دير الزور تضم مئات المنازل ليتم نسفها تباعاً.

هذه الجرائم تتزامن مع حصار خانق تفرضه “قسد” على مركزي مدينتي القامشلي والحسكة، حيث تمنع دخول المياه والطحين والمواد الغذائية إلى الأهالي المحاصرين.

شاهد أيضاً: إيران تتوعد وأمريكا تحرك أسطولها البحري ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى