آخر الاخبارسياسة

روسيا تتهم أوكرانيا بخطوة قد تشعل العالم !

ارتفعت، في الأيام الأخيرة، حدة الصراع في منطقة كورسك الروسية مع استمرار التقدم الأوكراني، مما أدى إلى اتهامات خطيرة من الجانب الروسي تجاه أوكرانيا.

الإدارة العسكرية في مقاطعة خاركوف أكدت أن القوات الأوكرانية تخطط لاستخدام عبوات تحتوي على رؤوس حربية مشعة لضرب محطتي الطاقة النووية في كورسك وزابوروجيا.

ولفتت الإدارة في بيان نُشر على قناتها على “تيلغرام” إلى أن هذه المعلومات تم الحصول عليها من اعترافات أسرى تابعين للقوات الأوكرانية.

وأضاف البيان أن القيادة الأوكرانية تُعد لشن هجوم على المنشآت النووية الروسية، بما في ذلك محطتي كورسك وزابوروجيا الواقعتين في كورشاتوف وإنيرغودار.

تابعونا عبر فيسبوك

إلى ذلك، زعم سيرغي ليبيديف، منسق مجموعات العمل السري الموالية لروسيا في مقاطعة نيكولايف، أن هذا الهجوم المحتمل يخضع لإشراف أجهزة استخبارات غربية، وعلى وجه الخصوص المخابرات البريطانية. وأضاف أن عددًا من الصحفيين الغربيين يتواجدون في سومي وزابوروجيا في إطار استعدادات كييف لشن هذا الهجوم على المنشآت النووية في كورسك وزابوروجيا، وفقًا لما نقلته وسائل إعلام روسية.

إذا ما صحت هذه الاتهامات، فقد يتصاعد النزاع إلى مستويات خطيرة، خاصة وأن روسيا تمتلك ترسانة نووية ضخمة. فبحسب إحصاءات عام 2019، كانت روسيا والولايات المتحدة تملكان أكثر من 90% من الأسلحة النووية في العالم، بإجمالي 13,865 سلاحاً نووياً.

شاهد أيضاً: تصعيد خطير.. الجيش البيلاروسي على حدود أوكرانيا ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى