آخر الاخبارسياسة

هذه فرصتكم الأخيرة .. أمريكا تحذّر “إسرائيل” بهذا الشأن ؟!

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إن المحادثات بشأن قطاع غزة قد تكون آخر فرصة لـ”إسرائيل” في سبيل التوصل إلى هدنة وإعادة الأسرى.

وأوضح بلينكن الذي التقى صباح اليوم “الرئيس الإسرائيلي” إسحاق هرتسوغ في “تل أبيب”، أن “المحادثات تمر بلحظة حاسمة”، داعياً فصائل القطاع و”إسرائيل” إلى “عدم إخراج جهود المفاوضات عن سكتها”، حسب قوله.

وأضاف أنه “حان الوقت للتأكد من عدم إقدام أي شخص على خطوات تعطل إمكانية التوصل إلى صفقة”.

وذكر وزير الخارجية الأمريكي أن واشنطن “تعمل أيضاً على ضمان عدم حدوث تصعيد في المنطقة وسط مخاوف من هجوم إيراني محتمل على إسرائيل”، رداً على اغتيال رئيس المكتب السياسي لفصائل القطاع إسماعيل هنية في طهران.

تابعونا عبر فيسبوك

وقال بلينكن: “نسعى للتأكد من عدم حدوث تصعيد يبعدنا عن إتمام صفقة التبادل أو توسيع الصراع إلى أماكن أخرى وزيادة حدته”.

وبدأ وزير الخارجية الأمريكي زيارة إلى “إسرائيل” هي العاشرة له منذ بدء الحرب “الإسرائيلية” ضد القطاع، وذلك “ضمن جهود أمريكية للدفع قدما نحو إبرام صفقة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة”.

وخلال رحلته التقي بلينكن قادة “إسرائيل”، ولم يعلن عن محطات أخرى في رحلته، على خلاف زياراته السابقة التي تضمنت لقاءات مع قادة في عدد من الدول العربية بالمنطقة.

وتأتي هذه الرحلة بعد يومين على مباحثات في الدوحة بشأن اتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى، وأعلنت قطر ومصر والولايات المتحدة، أن “واشنطن قدمت مقترحاً جديداً يقلّص الفجوات بين الفصائل وإسرائيل”.

شاهد أيضاً : 3 سيناريوهات قد تجعل أمريكا في حرب نووية ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى