آخر الاخبارسياسة

زيلينسكي يستعين بمستشارين مقربين من نتنياهو

كشف تقرير نشره موقع “والا” العبري الثلاثاء، عن استعانة الرئيس الأوكراني فولودومير زيلينسكي بمستشارين استراتيجيين مقربين من رئيس الوزراء “الإسرائيلي” السابق بنيامين نتنياهو وحزبه “الليكود”.

ونقل الموقع عن مصادر وصفها بأنها مطلعة القول، أن زيلينسكي استعان في الأسابيع الأخيرة بمستشارين استراتيجيين مقربين من نتنياهو.

وأوضح أن زيلينسكي تلقى مؤخراً نصائح إعلامية واستراتيجية من سروليك إينهورن، المدير الإبداعي لحزب “الليكود” في الانتخابات الأخيرة، ويوناتن أوريش، المتحدث باسم نتنياهو في السنوات الأخيرة.

تابعنا عبر فيسبوك

وقال موقع “والا” أن أوريش، أحد أقرب الاشخاص لنتنياهو، والذي لا يزال يشغل منصب المتحدث باسم “الليكود”، انضم إلى شركة أينهورن الاستشارية الخاصة، والتي توفر إدارة الأزمات والحملات وخدمات الاستشارات الرقمية للسياسيين في الخارج.

وأضاف أن مستشاراً كبيراً آخر انضم لخلية نتنياهو الوزارية، وهو عوفر غولان، الذي يصف نفسه، وفقاً لموقعه على الإنترنت، بأنه “يقود إجراءات مهمة ومبدعة في القطاعين الخاص والعام في إسرائيل وحول العالم”.

يشار إلى أن زيلينسكي عندما وصل إلى السلطة في أوكرانيا عام 2019، كان نتنياهو أول زعيم أجنبي يزوره، وكانت أول زيارة لرئيس من الكيان إلى أوكرانيا منذ عام 1999.

وتقول تقارير إن زيلينسكي يقود حملة على مواقع التواصل الاجتماعي، لدعم بلاده بالسلاح، وذلك عبر ممارسة الضغط العام على الحكومات الغربية لتزويد أوكرانيا بالسلاح.

ومنذ بداية العملية الروسية في أوكرانيا، بقيت “إسرائيل” على الحياد دون أن تؤيد طرفاً على حساب آخر، إلا أنها في الأسابيع الأخيرة وجهت انتقادات لروسيا، واتهمتها بارتكاب انتهاكات في أوكرانيا.

وفي ذات الوقت، بدأت بدعم أوكرانيا عسكرياً، حيث أرسلت خوذات وسترات واقية من الرصاص، كما أدارت مستشفى ميدانياً لمدة أسابيع في غرب أوكرانيا.

شاهد أيضاً:

زر الذهاب إلى الأعلى