آخر الاخباررئيسيسياسة

80 صاروخاً من جنوب لبنان.. وحرائق في الجولان ؟!

شن حزب الله اللبناني اليوم الثلاثاء هجمات صاروخية مكثفة على مواقع عسكرية إسرائيلية في الجليل، والجولان السوري المحتل، وأكد تحقيق إصابات فيها، وذلك ردا على غارات إسرائيلية استهدف بعضها منطقة البقاع بشرق لبنان.

وقال “الجيش الإسرائيلي” إنه رصد منذ صباح اليوم إطلاق نحو 80 صاروخاً من جنوب لبنان باتجاه شمال “إسرائيل”، بما فيها بلدات في سهل الحولة ومستوطنات في الجولان، وبلدات عدة في الجليل الغربي تقع شرق وشمال مدينة نهاريا.

وأضاف أن أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية اعترضت بعض هذه الصواريخ، بينما سقطت أخرى في مناطق مفتوحة وتسببت في اندلاع حرائق.

وقد اشتعلت النيران في مناطق بالجليل الأعلى والجولان السوري المحتل نتيجة القصف الصاروخي من جنوب لبنان صباح اليوم.

تابعونا عبر فيسبوك

وأفادت القناة 12 العبرية باندلاع حريقين في سهل الحولة والجولان إثر الدفعة الصاروخية الأخيرة من لبنان.

وفي تفاصيل العمليات، قال حزب الله في بيان عبر تطبيق تليغرام إن مقاتليه قصفوا برشقات مكثفة من الصواريخ مقر قيادة فرقة الجولان التابعة لجيش الاحتلال في ثكنة “نفح”، ومقر فوج المدفعية ‏ولواء المدرعات في ثكنة “يردن”.

وأضاف حزب الله أن استهداف المواقع الإسرائيلية في الجولان المحتل يأتي رداً على ‏الاعتداءات الإسرائيلية على منطقة البقاع، شرقي لبنان.

ومنذ الثامن من أكتوبر/تشرين الأول 2023، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها حزب الله، مع “الجيش الإسرائيلي” قصفاً يومياً عبر الخط الأزرق، أسفر عن ضحايا بالمئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

شاهد أيضاً: بتهمة الخيانة.. الأمن الروسي يعتقل عالم فيزياء ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى