آخر الاخباررئيسيسياسة

يمهّد لحرب مفتوحة.. “الإدارة الذاتية” تصعّد ضد تركيا من سوريا ؟!

اعتبرت “الإدارة الذاتية” التابعة لـ”قسد” في شمال شرقي سوريا، أن التصعيد العسكري التركي الأخير في مناطق انتشارها في محافظة الحسكة، “يهدد المنطقة ويفتح الباب على حرب مفتوحة”.

وأضافت عبر بيان لها مساء الاثنين الماضي، أن “تركيا صعدت الهجمات ضدها، بهدف الانتقام لفشل مشاريعها في خلق الفتنة والفوضى خاصة في دير الزور ومناطق أخرى، بالتنسيق مع الحكومة السورية”.

وجاء بيان “الإدارة الذاتية” بعد استهداف تركيا محيط مستشفى “القلب والعين” في مدينة القامشلي، مخلفة قتلى وجرحى، وفق البيان نفسه، مشيراً إلى أن “القصف يهدف لتعطيل تطوير القطاعات الخدمية والصحية”.

تابعونا عبر فيسبوك

وقالت “الإدارة” في بيانها إن هذا التصعيد يدفع المنطقة نحو “حرب مفتوحة” لن تقف فيها مكتوفة الأيدي.

وكانت طائرة تركية أغارت الاثنين، على موقع في مدينة القامشلي شمالي محافظة الحسكة، أسفرت عن مقتل شخص، وأضرار مادية، وفق ما نقلته مصادر محلية في المنطقة.

وقالت المصادر إن مناطق القامشلي والبلدات والقرى التابعة لها شهدت، الاثنين، انقطاعاً للتيار الكهربائي الرئيسي بسبب قصف تركي “تسبب بتدمير محطات ومنشآت تخدم الكهرباء”.

ولم تعلّق تركيا رسمياً على الحدث كما لم تعلن مسؤوليتها عن القصف الذي طال القامشلي يوم الاثنين.

وتشهد المنطقة تصعيدًا عسكريًا بين الحين والآخر يتجلى باستهدافات تركيا لمواقع حيوية لدى “الإدارة الذاتية” أو استهدافات أخرى تطال مواقع عسكرية لـ”قسد”.

شاهد أيضاً : 16 خرقاً في يوم واحد.. ماذا يجري في سماء سوريا ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى