آخر الاخباررئيسيسياسة

“التحالف الدولي” في زيارة سرية لـ”قسد”.. تُرى ما السبب ؟!

شهدت مدينة الرقة شرقي سوريا، وصول وفد من “التحالف الدولي” الذي تقوده الولايات المتحدة، لزيارة مقار تابعة لـ”قسد”.

وقالت صفحات إخبارية محلية تابعة لـ”الإدارة الذاتية”، إن وفداً “رفيع المستوى” وصل إلى المدينة التي تنتشر فيها “قوات سوريا الديمقراطية”، دون أن تضيف أي معلومات حول تفاصيل الزيارة وأهدافها.

وتأتي هذه الزيارة في وقت تشهد فيه المنطقة غضباً تجاه السياسة التي تتبعها “قسد”، وذلك بعد أيام قليلة من فصلها لقيادي عربي و12 عضواً آخرين معه في حزب سياسي متحالف معها في مدينة الرقة، على خلفية انتقاده لتهميش المكوّن العربي.

تابعونا عبر فيسبوك

وتزامنت الزيارة مع شن دوريات مشتركة بين “التحالف الدولي” و”قسد”، شملت عمليات تفتيش في قرى الربيضة والجعار والنملية بريف دير الزور الشمالي، وسط تحليق للطيران الحربي والمروحي.

وأيضاً، وصلت تعزيزات عسكرية تابعة لـ”التحالف الدولي” إلى قاعدة حقل العمر النفطي شرقي دير الزور بالتزامن مع تحليق الطيران المروحي.

الجدير بالذكر أن شرقي سوريا يشهد منذ أيام حالة من التوتر، على خلفية هجوم “جيش العشائر” على نقاط لـ”قسد” في ريف دير الزور الشرقي، أسفر عن عدد من القتلى في صفوف الطرفين.

وتخشى قوات “التحالف الدولي” من تعرضها للاستهداف بعد التهديدات الإيرانية الأخيرة، وذلك على خلفية اغتيال “إسرائيل” للقيادي في فصائل القطاع إسماعيل هنية في طهران.

شاهد أيضاً : يمهّد لحرب مفتوحة.. “الإدارة الذاتية” تصعّد ضد تركيا من سوريا ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى