آخر الاخباررئيسيسياسة

“قسد” تترنح بين هجمات العشائر والضربات التركية ؟!

تعيش “قسد” في الشرق السوري أياماً عصيبة خلال الفترة الأخيرة، حيث لا تزال هجمات “جيش العشائر” مستمرة على نقاط مسلحي “قسد” في ريف دير الزور الشرقي، وسط استهداف تركي بالمدفعية والمسيرات على نقاط “القوات الكردية”.

وقد تواصلت الهجمات ضد قوات “قسد” في ريف دير الزور شرقي سوريا، حيث هاجم مسلحون مجهولون ليل الخميس، دورية ومقراً، ما أسفر عن خسائر مادية.

وقال مصدر عسكري في “قسد”، إن “مسلحين مجهولين هاجموا بالأسلحة الرشاشة، مقراً عسكرياً في بلدة الكبر بريف دير الزور الغربي، أعقبه اشتباكات بين الطرفين انتهت بانسحاب المهاجمين”.

وأضاف المصدر أن “مسلحين آخرين فجروا عبوة ناسفة في دورية لقسد، قرب بلدة أبو حمام بريف دير الزور الشرقي”.

تابعونا عبر فيسبوك

كما اندلعت اشتباكات متقطعة بين مسلحي “قسد” المتمركزين على الضفة الشرقية لنهر الفرات، ومجموعات من “الدفاع الوطني”، المتمركزة في غربه، وفق المصدر.

وأفادت مصادر لـ”كيو ستريت” بأن مقاتلي العشائر شنّوا ليل الأربعاء وحتى صباح أمس الخميس 4 هجمات على مواقع لـ”قسد” شرق الفرات في الريف الغربي لدير الزور والريف الشرقي.

وذكرت المصادر أن “هجمات العشائر أوقعت قتلى وجرحى في صفوف قوات سوريا الديمقراطية، كما ألحقت بهم خسائر مادية”

وفي سياق آخر، أصدرت “الإدارة الذاتية” اليوم بياناً يتضمن إعادة فتح المعابر التجارية والمدنية في دير الزور مع مناطق سيطرة الجيش السوري، وذلك بعد أن قامت “قسد” بإغلاقها في 7 آب الحالي على خلفية هجوم العشائر على مواقعها بدير الزور.

كما تضمن البيان أيضًا إلغاء الحظر الكلي في منطقة الوسط والمنطقة الشرقية، والذي بدأ العمل به في 7 آب الحالي، ليتم استبداله بحظر جزئي من الساعة 6 مساءً وحتى 6 صباحاً اعتباراً من أمس الخميس.

وفي سياق متصل، قتل وأصيب 6 مسلحين من “قسد” أمس الخميس، من جراء استهداف طائرة مسيرة تركية لمركز أمني وسط مدينة القامشلي.

وقال مراسل “كيو ستريت” في دير الزور، إن “طائرة مسيرة تركية استهدفت المركز العام لقوات الأمن الداخلي، المعروفة محلياً باسم الأسايش، في المنطقة الصناعية بمدينة القامشلي”.

وأضاف أن “الاستهداف أسفر عن مقتل عنصرين من قوات الأسايش وإصابة 4 آخرين، ونقلت أربع سيارات إسعاف قتلى الاستهداف إلى مشفى خبات العسكري في مدينة القامشلي”.

وأشارت مصادر إلى أن “المركز تعرض لاستهداف سابق في مطلع العام الجاري، حيث يوجد داخله العديد من المكاتب الأمنية والإدارية لقوات الأمن الداخلي”.

ويوم الأربعاء، استهدفت طائرة مسيرة تركية موقعاً عسكرياً لقوات سوريا الديمقراطية في جبل قره جوخ بريف المالكية بالقرب من الحدود التركية شمال شرقي الحسكة، بحسب مصادر ميدانية.

وأوضحت المصادر بأن الاستهداف أسفر عن إصابة عدد من مسلحي “قسد” الذين تم نقلهم إلى مشفى المالكية لتلقي العلاج.

وفي يوم الثلاثاء، قُتل عضو في حزب العمال الكردستاني “PKK” إثر تعرضه لصاروخ من طائرة مسيرة تركية استهدفته في وسط الشارع بالقرب من موقع عسكري في المنطقة الصناعية بمدينة القامشلي، مما أدى إلى مقتله على الفور.

شاهد أيضاً : من هو حمودة الصباغ رئيس مجلس الشعب السوري ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى