آخر الاخباررئيسيسياسة

مسؤول روسي: نشجع التطبيع السوري التركي وندعم الحوار مع “قسد” ؟!

أكد نائب المبعوث الروسي للأمم المتحدة، ديمتري بوليانسكي أن موسكو تشجع المصالحة بين سوريا وتركيا في حين أن بلاده تعتبر أن إقامة حكم ذاتي في مناطق سيطرة “قسد”، أمر لا يجب أن يتدخل أحد فيه وأن يتقرر من الداخل السوري.

وقال بوليانسكي أن بلاده لمست إشارات إيجابية من قيادتي سوريا وتركيا بشأن المصالحة، مضيفاً أن “تطبيع العلقات بصب في مصلحة المنطقة كلها”

وتابع المسؤول الروسي: “مصالح سوريا وتركيا تكمن في تطبيع علاقاتهما والمضي إلى أمام، لأن هناك أخطاراً كثيرة تأتي من أماكن أخرى، وجهود الدولتين في واجهة الأخطار ستتعزز في حال تطبيع علاقاتهما”.

تابعونا عبر فيسبوك

وأكد بوليانسكي عدم وجود حاجة إلى قرار أممي جديد بشأن سوريا.معتبراً أن القرار 2254 يتيح الوسائل اللازمة للعثور على حل سياسي لسوريا والتي يقبلها كل الأطراف.

وأضاف نائب المبعوث الروسي للأمم المتحدة أن روسيا تشجع العلاقات بين الحكومة السورية والأكراد (قوات سوريا الديمقراطية) للعثور على حل يكون في مصلحة الأكراد أيضاً. وفقاً لموقع “روداوو” الكردي.

وبسؤاله عن ما إذا كانت روسيا تدعم إقامة حكم ذاتي للأكراد شمال شرق سوريا، أكد بوليانسكي أن “الإجابة على هذا السؤال يجب أن تقرر من الداخل السوري. هذا أمر مرتبط بسوريا وحدها، وأعتقد بوجود أن لا يتدخل أحد في هذا الموضوع أو يدلي برأي فيه”.

شاهد أيضاً: “قسد” تبيع والفصائل تشتري.. مخلفات النفط تقتل النازحين في الشمال السوري ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى