آخر الاخبارمكس

خلال ساعات.. العالم يترقب حدث فلكي نادر !

يترقب العالم حدثاً فلكياً نادراً سيظهر في السماء غداً الأربعاء، 28 من آب، قبل نحو ساعة من شروق الشمس، يتمثل هذا الحدث في “موكب الكواكب”، وهي ظاهرة تتشكل عند اصطفاف 6 كواكب، بالإضافة إلى القمر، على جانب واحد من الشمس ضمن قطاع فلكي يمتد لحوالي 160 درجة.

وبحسب مرصد القبة السماوية في موسكو، يشمل هذا موكب الكواكب عطارد، والمريخ، والمشتري، وزحل، وأورانوس، ونبتون، بالإضافة إلى القمر.

ويشير المرصد إلى أن الطقس الصافي سيتيح فرصة مشاهدة هذه الكواكب بالعين المجردة في الساعات المبكرة قبل شروق الشمس، بينما يمكن رؤية بعضها فقط باستخدام التلسكوب.

تابعونا عبر فيسبوك

ويُتوقع أن تكون الكواكب الأربعة: عطارد، والمريخ، والمشتري، وزحل مرئية بالعين المجردة، بينما يحتاج رصد أورانوس ونبتون إلى تلسكوب، بحسب موقع “ستار ووك”.

سيكون عطارد الأقرب إلى الأفق، مما يجعل من الصعب رؤيته مقارنة بباقي الكواكب. كما ستظهر الكواكب بألوان مميزة مما يسهل تمييزها، حيث سيظهر زحل بلون مائل إلى الأصفر في وقت متأخر من المساء ضمن كوكبة الدلو.

أما نبتون، غير المرئي بالعين المجردة، فسيظهر لاحقًا بالقرب من كوكبة الحوت، وسيتبعه أورانوس الذي سيحتاج أيضًا إلى تلسكوب لمشاهدته في كوكبة الثور.

ومع تقدم الوقت، سينحرف زحل ونبتون نحو الأفق الغربي، بينما سيرتفع كوكبا المشتري والمريخ في كوكبة الثور بالقرب من هلال القمر المتضائل.

وفي النهاية، سيظهر عطارد كآخر الكواكب عند الفجر في كوكبة الأسد، ليكون مرئيًا قبل شروق الشمس مباشرة.

شاهد أيضاً: نظام غذائي من عنصرين فقط لإنقاص الوزن

زر الذهاب إلى الأعلى