آخر الاخبار

استولى على ممتلكات شيخ قطري في لبنان.. هذا ما حل به ؟!

أوقف القضاء في لبنان رجل أعمال سوري بتهمة الاحتيال وسرقة حوالي 28 مليون دولار باستخدام التزوير والخداع، وفقاً لشكوى قدمها المحامي اللبناني محمد يموت بالنيابة عن الشيخ القطري “حمد. ج. أ. ث”، وهو عضو بارز في العائلة الحاكمة في قطر.

مصادر قضائية ذكرت لموقع “هنا لبنان” أن القاضية نازك الخطيب، المحامية العامة الاستئنافية في جبل لبنان، أمرت بتوقيف السوري أحمد محمد سعيد الجبه جي ووجهت إليه اتهامات بالاحتيال والسرقة والتزوير.

وتمت إحالة الجبه جي إلى قاضي التحقيق في جبل لبنان لاستجوابه وإصدار مذكرة توقيف بحقه.

القضية بدأت بعد أن تقدم المحامي يموت بشكوى يتهم فيها الجبه جي بالاحتيال على الشيخ القطري الذي يملك العديد من العقارات في لبنان وسورية وتركيا.

تابعونا عبر فيسبوك

وبحسب الشكوى، فإن الجبه جي، الذي كان يعمل سابقاً سائقاً لدى الشيخ، استغل الثقة التي وضعها فيه الشيخ بعد وفاة والدته، حيث سرق سندات ملكية العقارات ووعد الشيخ بإعادة تسجيلها باسمه، مقابل الحصول على مبالغ كبيرة بحجة دفع الرسوم والضرائب.

على مدار سنوات، تمكن الجبه جي من سحب ما يصل إلى 28 مليون دولار من الشيخ القطري، مستخدماً إيصالات مزورة وحججاً كاذبة.

التحقيقات كشفت أن الجبه جي استغل هذه الأموال لشراء عقارات فاخرة في لبنان ودبي وتركيا، إضافة إلى سيارات فارهة.

أشرفت القاضية نازك الخطيب على التحقيقات، حيث تم العثور على عشرات الوثائق التي تثبت تورط الجبه جي في جرائم الاحتيال والاختلاس.

وعند الاتصال بالمحامي محمد يموت للحصول على تفاصيل إضافية، رفض الإدلاء بأي تعليق مكتفياً بالقول إن القضية أصبحت الآن بيد القضاء.

شاهد أيضاً: كيف تعرف أن “هرمون الذكورة” لديك يتناقص ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى