آخر الاخباررئيسيسياسة

قواعد أمريكا في سوريا بحالة تأهب “غير مسبوقة.. والسبب ؟!

وسط تصاعد التوترات الإقليمية، استقدمت الولايات المتحدة تعزيزات عسكرية ضخمة إلى قواعدها في سوريا، تشمل أسلحة متطورة وذخائر، تحسباً لأي هجمات محتملة.

وذكرت مصادر محلية لـ”كيو ستريت”، أن “التعزيزات العسكرية التي بدأت في الوصول منذ مطلع آب الجاري تضمنت أسلحة وذخائر وعتاداً متطوراً ومواد لوجستية وطبية”.

وأوضحت المصادر، أن “التعزيزات وصلت عبر 12 طائرة شحن”، حيث استقبلت قاعدة “خراب الجير” 10 طائرات، بينما حصلت قاعدة “حقل العمر” النفطي في ريف دير الزور وقاعدة “الشدادي” في ريف الحسكة الجنوبي على طائرة واحدة لكل منهما.

تابعونا عبر فيسبوك

بالتزامن مع هذه التعزيزات التي وصلت جوّاً إلى المنطقة، أفادت المصادر أيضاً بوصول 107 شاحنات وسيارات عبر البر، بعضها محمل بأسلحة متطورة وصواريخ ومعدات عسكرية وذخائر، وتوزعت على قاعدة بريف الحسكة، بالإضافة إلى قاعدتي “حقل العمر النفطي” و”كونيكو” في ريف دير الزور.

ورفعت القواعد الأمريكية في سوريا منذ مطلع الشهر الجاري مستوى التأهب بحسب مصادر مطلعة، تحسباً لأي هجمات محتملة، بعد تصاعد التوترات بين إيران و”إسرائيل” عقب اغتيال رئيس المكتب السياسي لفصائل القطاع إسماعيل هنية في طهران أواخر الشهر الماضي.

الحادثة عقبها تهديدات إيرانية المتصاعدة، في ظل الحديث عن رد واسع النطاق على “إسرائيل” انتقاماً لحادثة الاغتيال في طهران.

وقد استهدفت “الفصائل الشعبية” في العراق وسوريا واليمن القواعد العسكرية التابعة لقوات “التحالف الدولي”، مما أسفر عن إصابات بين الجنود.

وفي 9 آب، تعرضت قاعدة “خراب الجير” بريف الحسكة الشمالي لهجوم بطائرات مسيّرة نفذته “الفصائل الشعبية”، مما أدى إلى إصابة 11 جندياً، حيث جرى استهدافها بطائرة مسيّرة هجومية.

شاهد أيضاً : بعد كلمة الرئيس السوري.. تركيا تطرح 4 عناوين للتقارب مع دمشق ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى