آخر الاخبارسياسة

أزمة صحية شمال غرب سوريا

كشف منظمة العفو الدولية، اليوم الخميس، أن تناقص المساعدات الدولية الممنوحة لشمال غرب سوريا تسبب بأزمة صحية تكافح فيها المستشفيات والمرافق الطبية الأخرى للعمل بموارد شحيحة.

“لين معلوف”، نائبة مديرة المكتب الإقليمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا في منظمة العفو الدولية، قالت: «لقد أدى الانخفاض الهائل في التمويل في العام الماضي على الفور إلى إغلاق المستشفيات والخدمات الحيوية، وترك ملايين السوريين في شمال غرب سوريا يكافحون من أجل الحصول على الأدوية وخدمات الرعاية الصحية الأساسية».

تابعونا عبر فيسبوك

وأضافت: «ينبغي على المانحين الدوليين الذين سيجتمعون في بروكسل الأسبوع المقبل إعطاء الأولوية لضمان التمويل الكافي للخدمات الصحية وغيرها من الخدمات الأساسية، فملايين الأشخاص في شمال غرب سوريا يواجهون خطر حرمانهم من الحصول على الرعاية الصحية وسط الأزمة المتفاقمة».

وأفاد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، بأنه تم تأمين 25 % فقط من الأموال المطلوبة للقطاع الصحي في سوريا اعتبارا من كانون الأول 2021، مقارنة بنسبة 67 % في حزيران 2021.

ودفع النقص في الموظفين والأدوية والإمدادات وانخفاض القدرات التشغيلية المستشفيات إلى تقليص خدماتها، مما يعرض حياة الناس للخطر.

شاهد أيضاً: ارتفاع حدة الحرب الكلامية بين روسيا والاحتلال

زر الذهاب إلى الأعلى